إعلان

الاتحاد الأوروبي يتعهد بمنح ألبانيا 100 مليون يورو لإعادة الإعمار بعد زلزال نوفمبر

07:23 م الإثنين 17 فبراير 2020

زلزال ألبانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بروكسل - (د ب أ)

تعهد الاتحاد الأوروبي، خلال مؤتمر للمانحين في بروكسل، اليوم الاثنين، بمنح ألبانيا 100 مليون يورو (108 ملايين دولار) لمساعدتها في إعادة إعمار المناطق التي دمرها الزلزال الذي شهدته البلاد في نوفمبر الماضي.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورزولا فون دير لاين، في مؤتمر "معًا من أجل ألبانيا": "وفر الاتحاد الأوروبي وحده 100 مليون يورو من الميزانية".

وتأتي هذه المساعدة بعد حزمة طارئة بقيمة 15 مليون يورو وافق عليها الاتحاد الأوروبي بالفعل من أجل إصلاحات لها أولوية في ديسمبر، بعد وقت قصير من الزلزال الذي وقع في 26 من نوفمبر الماضي، وأدى إلى تدمير مبان بأكملها على ساحل البحر الأدرياتيكي بألبانيا، ما أسفر عن مقتل 51 شخصا وإصابة المئات.

وقدرت ألبانيا التي تعد من أفقر دول أوروبا، حجم الأضرار المباشرة الناتجة عن الكارثة بـ985 مليون يورو (1.1 مليار دولار)، مع توقع حدوث المزيد من الأضرار نتيجة لتباطؤ النمو الاقتصادي.

وذكرت المفوضية الأوروبية أن ممثلين عن الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء به وشركاء في غرب البلقان ومنظمات دولية ومؤسسات مالية دولية، بينها الأمم المتحدة والبنك الدولي، كانوا من بين الحاضرين.

وإلى جانب إعادة الإعمار، حثت أطراف ألبانيا على تحسين لوائح البناء بها، حيث تم بناء العديد من المباني المنهارة، ومن بينها فنادق ساحلية، دون مراعاة لاعتبارات السلامة.

فيديو قد يعجبك: