إعلان

السماح لمهاجرين على متن السفينة "أوشن فيكينج" بالنزول في إيطاليا

12:44 م السبت 14 سبتمبر 2019

مهاجرين - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما- (د ب أ):

سمحت الحكومة الإيطالية لأكثر من 80 مهاجرا على متن السفينة "أوشن فيكينج" التابعة لإحدى المنظمات غير الحكومية في البحر المتوسط بالنزول من السفينة إلى الأراضي الإيطالية.

وقالت منظمة "إس.أو.إس ميديتيرانيه" غير الحكومية، التي تشغل السفينة، في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) اليوم السبت إن "# أوشن فيكينج تلقت فحسب تعليمات من مركز تنسيق الإنقاذ البحري لروما للمضي قدما إلى لامبيدوسا بإيطاليا، التي تم تصنيفها كمكان آمن لـ82 ناجيا، تم إنقاذهم في عمليتين".

وتقل السفينة "أوشن فيكينج" أكثر من 80 مهاجرا، بعد أن استقبلت 34 مهاجرا من قارب آخر، تقطعت به السبل بسبب الطقس السيء في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وكانت السفينة قد انتشلت بالفعل 50 مهاجرا يوم الأحد الماضي.

وتم السماح لشخصين فقط، امرأة حبلى وزوجها، بالنزول من السفينة حتى الآن ونقلهما إلى مالطا.

ورحب المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو جراندي، بهذا التطور، قائلا إنه "خطوة مهمة" نحو التوصل لاتفاق بين دول أوروبية، تعطي لوائح واضحة لنزول المهاجرين وتوزيعهم.

وكتب وزير الداخلية الفرنسي، كريستوف كاستانير، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) إنه تم إبرام "اتفاق أوروبي خاص" بين إيطاليا وفرنسا وألمانيا والبرتغال ولوكسمبورج فيما يتعلق بالسفينة، أوشن فيكينج.

وألقى الضوء أيضا على الحاجة إلى آلية تستمر لفترة أطول للتعامل مع المهاجرين الذين تم إنقاذهم.

وكانت وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا" قد قالت في وقت سابق إن الحكومة الإيطالية أعطت السفينة الإذن لدخول الميناء في جزيرة لامبيدوسا.

ولم يتضح بعد ما إذا كان سيتم السماح للسفينة، التي تشغلها أيضا منظمة "أطباء بلا حدود"، بالوصول مباشرة إلى البر، أو ما إذا كان سيتم نقل المهاجرين من سفينة الإنقاذ إلى سفينة تابعة لخفر السواحل الإيطالية في المياه قبل أن يتم نقلهم إلى الأرض.

فيديو قد يعجبك: