إعلان

وزيرة فرنسية تطالب بإنشاء صندوق دولي لمكافحة حرائق الغابات

12:31 م الأحد 25 أغسطس 2019

حرائق الغابات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس- أ ش أ:

طالبت أنيك جيرادان، وزيرة أقاليم ما وراء البحار الفرنسية، وعدد من المسئولين المنتخبين في جمهورية غيانا التعاونية، بإنشاء صندوق دولي ضد حرائق الغابات وإعادة تشجير الغابات، وذلك بالتزامن مع حرائق غابات الأمازون.

وقال الموقعون على هذا الطلب -حسبما ذكر راديو (أوروبا 1)، الأحد- إن "غابات الأمازون فقدت أكثر من 550 ألف كم2 خلال السنوات العشر الأخيرة، بينما فقدت أكثر من 2500 كيلومتر مربع خلال شهر يوليو الماضي".

وأشاد الموقعون برفض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لاتفاق التجارة الحرة بين الاتحاد الأوروبي وتجمع دول أمريكا الجنوبية "ميركوسور" بسبب "إدعاءات" الرئيس البرازيلي بشأن إجراءات حماية المناخ، على حد تعبيره، وهو ما أدى إلى حرائق غابات الأمازون.

وأضاف الراديو أن إنشاء صندوق دولي لن يعتمد اعتمادا مباشرا على الدول، ولكن يمكنه الاعتماد على المبالغ التي تم جمعها لإطلاق إجراءات ملموسة لمواجهة حرائق الغابات، منوها بأن الموقعين دعوا الاتحاد الأوروبي لمضاعفة صندوق التنمية بين الأقاليم المخصص للتنوع البيولوجي وتنمية الأمازون.

ومن شأن اتفاق تحرير التجارة بين الاتحاد الأوروبي وميركوسور، أن يؤدي إلى قيام سوق حرة تضم نحو 800 مليون نسمة، لتكون واحدة من أكبر مناطق التجارة الحرة في العالم.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: