إعلان

اليونان: مزاعم تركيا بشأن حدود "شرق المتوسط" اعتباطية

10:34 م الخميس 09 مايو 2019

اليونان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - (د ب ا)

قالت اليونان في رسالة موجهة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس إن"المزاعم التركية السابقة حول حدود الجرف القاري لديها في شرق البحر الأبيض المتوسط، لا أساس لها من الصحة من الناحية القانونية وغير صحيحة واعتباطية".

ونقلت وكالة الأنباء القبرصية اليوم الخميس عن السفير ديونيسيوس كالامفريز القائم بأعمال مندوب اليونان لدى الأمم المتحدة، قوله:"إن الادعاءات التركية الواردة في رسالة مؤرخة 18 مارس 2019، المتعلقة بحدود الجرف القاري لها في المنطقة البحرية لشرق المتوسط، لا أساس لها من الناحية القانونية، وأنها غير صحيحة واعتباطية، لدرجة أنها تتجاهل الحقوق السيادية لليونان في المنطقة، ولا سيما المناطق البحرية الشرعية لجزر دوديكانيس".

جاء في الرسالة، "تود اليونان أن تكرر التأكيد مرة أخرى على أنه، وفقاً للمبدأ الثابت لقانون البحار، تتمتع الجزر بغض النظر عن حجمها بالحق الكامل في المناطق البحرية (الجرف القاري / المنطقة الاقتصادية الخالصة) كأي أراض أخرى على اليابسة".

وأشارت الرسالة إلى "أن السياسة الثابتة لليونان هي تسوية أي مسألة معلقة مع جيرانها، بحسن نية ووفقاً للقانون الدولي".

وتضمنت الرسالة أيضاً أن اليونان تدحض"الادعاءات التركية المذكورة ، وتعتبرها دون سند قانوني فيما يتعلق بحقوق اليونان السيادية، وتدعو تركيا إلى احترام الحقوق السيادية لجميع الدول في المنطقة البحرية المذكورة وفقًا للقانون الدولي".

فيديو قد يعجبك: