إعلان

اتصال هاتفي بين الرئيس الأمريكي ورئيس الوزراء الياباني

07:08 م الإثنين 06 مايو 2019

الرئيسَ الأمريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو - (أ ش أ):

أجرى رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي ، اتصالا هاتفيا مساء اليوم / الإثنين / مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب - وذلك على خلفية تدريبات كوريا الشمالية الأخيرة لاختبار الأداء العسكري، والتي شملت إطلاق قذائف قصيرة المدى.

ونقلت صحيفة "جابان تايمز" اليابانية عن مسؤولين يابانيين قولهم ، إنه "يُعتقد " أن يكون الجانبان تبادلا معلومات جمعت بشأن التدريب الذي أجرته كوريا الشمالية أمس الأول /السبت/ .

وكانت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية قد أعلنت إن القذائف شملت سلاحا جديدا تكتيكيا موجها، فيما يعتقد بعض الخبراء العسكريين الأمريكيين والكوريين الجنوبيين أن ما أطلقته (بيونج يانج ) كانت صواريخ "باليستية " قصيرة المدى.

يذكر أن كوريا الشمالية محظور عليها إطلاق الصواريخ "الباليستية " بموجب قرارات مجلس الأمن الدولي. ولم يتم تأكيد إجراء مثل هذه الاختبارات في البلاد منذ نوفمبر 2017.

وكانت وسائل إعلام كوريا شمالية قد أفادت أمس /الأحد / بأن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون ، تفقد عددا كبيرا من قاذفات الصواريخ بعيدة المدى.

وتأتي عملية الإطلاق بعد الإخفاق في إحراز تقدم جوهري في عملية نزع السلاح النووي من كوريا الشمالية ، على الرغم من عقد قمتين رفيعتي المستوى بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، والزعتيم الكوري الشمالي كيم أون.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: