إعلان

المرصد: خروج 500 شخص من آخر معاقل داعش بريف دير الزور الشرقي

12:06 م الثلاثاء 12 فبراير 2019

داعش

دمشق - (د ب أ):

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء بخروج نحو 500 من المدنيين المتبقين في جيب تنظيم "الدولة الإسلامية" ( داعش) بريف دير الزور الشرقي بشرق سوريا.

وقال المرصد، الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له في بيان صحفي اليوم، إن دفعة جديدة من المدنيين غالبيتهم من الأطفال والنساء، من جنسيات مختلفة روسية وألمانية وفرنسية وتركية وشيشانية تمكنوا من الوصول نحو مناطق "قوات سوريا الديمقراطية"( قسد) خلال الـ 24 ساعة الاخيرة.

وأضاف المرصد أن من ضمن الخارجين 28 على الأقل من عناصر التنظيم من جنسيات غير سورية بينهم سبع عناصر من جنسيات غربية.

وتقاتل قوات سوريا الديمقراطية، وهي جماعة متمردة يتزعمها الأكراد المتحالفون مع الولايات المتحدة، مؤخراً من أجل طرد مسلحي تنظيم داعش من قرية الباغوز، آخر المناطق التي لا تزال تقع تحت سيطرة التنظيم الإرهابي في محافظة دير الزور الشرقية، بالقرب من الحدود مع العراق.

وأعلن المرصد السوري أول أمس الأحد أن مسلحي داعش يستخدمون المدنيين في المنطقة كدروع بشرية.

ويعتقد أن تنظيم داعش، الذي عانى من انتكاسات عسكرية في سوريا والعراق، يقوم بزرع الألغام في معقله الأخير في دير الزور لعرقلة العمل العسكري ضد مقاتليه هناك.

وتلعب قوات سوريا الديمقراطية دوراً رئيسياً في محاربة تنظيم داعش في سوريا التي مزقتها الحرب، حيث استعادت الكثير من الأراضي التي كانت تقع تحت سيطرة التنظيم المتطرف في شرق سوريا الغني بموارد الطاقة.

فيديو قد يعجبك: