إعلان

رئيس البرلمان العربي: حان الوقت لرفع اسم السودان من القائمة الأمريكية للإرهاب

11:56 ص الأحد 10 فبراير 2019

الدكتور مشعل بن فهم السلمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت - إيمان محمود:
أعلن مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي، أنه حان الوقت لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب ورفع المعاناة عن حكومة وشعب السودان.
وقال إن السودان له الحق في تطوير اقتصاده وبناء شراكات وتبادلات تجارية مع الدول العربية والأجنبية، وأن يمضي قدما في برامج التنمية في قضايا التعليم والصحة والبنية التحتية، ومعالجة مشاكل البطالة والفقر وتحسين الواقع الاقتصادي والمعيشي للشعب السوداني.
جاء ذلك فى كلمته أمام جلسة استماع البرلمان العربي المخصصة للسودان التى عقدت اليوم بمقر جامعة الدول العربية.
ودعا رئيس البرلمان العربي من يرغب من رؤساء البرلمانات والوفود العربية البرلمانية المشاركة لتوقيع بيان التضامن مع جمهورية السودان والذي سيصدر في نهاية هذه الجلسة.
وقال ان البرلمان العربي يعقد هذه الجلسة تقديرا ودعما للسودان، ومطلبه العادل رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب المُدرج عليها منذ عام 1993.
وأعد البرلمان العربي مذكرة قانونية بالتعاون والتنسيق مع المجلس الوطني ووزارة خارجية السودان- تضمنت كافة جوانب الموضوع، وخلصت المذكرة إلى أن جمهورية السودان نفذت كامل خطة المسارات الخمسة المتفق عليها مع الولايات المتحدة الأمريكية بشأن مكافحة الإرهاب، وإحلال السلام في دولة جنوب السودان، وتعزيز حقوق الإنسان.

فيديو قد يعجبك: