إعلان

السعودية تؤكد استعدادها لاستخدام الفائض النفطي لسد احتياجات السوق

03:38 م الثلاثاء 03 يوليو 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (د ب أ):

أكدت المملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء أن سياستها النفطية هي السعي دومًا لتحقيق التوازن والاستقرار في أسواق البترول بالتنسيق مع الدول المنتجة الأخرى، مشيرة إلى أنها مستعدة لاستخدام طاقتها الإنتاجية الاحتياطية لأي تغيرات مستقبلية في معدلات العرض والطلب وبالتنسيق مع الدول المنتجة الأخرى.

وقال وزير الدولة عضو مجلس الوزراء وزير الإعلام بالنيابة الدكتور عصام بن سعيد، في بيانه عقب الجلسة الاسبوعية التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم الثلاثاء ، برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز ، إن " خادم الحرمين الشريفين أطلع المجلس على فحوى الاتصال الهاتفي الذي تلقاه من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، وما جرى خلاله من تأكيد الزعيمين على ضرورة بذل الجهود للمحافظة على استقرار أسواق النفط ونمو الاقتصاد العالمي".

وأضاف أن مجلس الوزراء السعودي "أكد على أن أحد أهم أهداف سياسة المملكة البترولية هو السعي دومًا لتحقيق التوازن والاستقرار في أسواق البترول، وبالتنسيق والتشاور مع الدول المنتجة الأخرى وكذلك الدول المستهلكة الكبرى، وأهمية توفير الإمدادات عند الحاجة لتحقيق المصالح المشتركة وتحفيز النمو الاقتصادي العالمي".

ونوه المجلس" بالتعاون البناء بين الدول المنتجة من داخل أوبك وخارجها الذي نتج عنه اتفاق 25 دولة لزيادة إمدادات النفط أخذًا بالاعتبار الأوضاع الحالية للأسواق".

كما أكد المجلس على استعداد المملكة لاستخدام طاقتها الإنتاجية الاحتياطية عند الحاجة للتعامل مع أي متغيرات مستقبلية في معدلات العرض والطلب على البترول وبالتنسيق مع الدول المنتجة الأخرى.

وكانت وكالة الأنباء السعودية (واس) ذكرت يوم السبت الماضي أن الملك سلمان والرئيس الأمريكي أكدا خلال اتصال جرى بينهما "على ضرورة بذل الجهود للمحافظة على استقرار أسواق النفط ونمو الاقتصاد العالمي، والمساعي التي تقوم بها الدول المنتجة لتعويض أي نقص محتمل في الإمدادات".

ويأتي ذلك بعد أسبوع من إعلان أوبك رفع الإنتاج بنحو مليون برميل يوميا اعتبارا من يوليو الجاري .

فيديو قد يعجبك: