إعلان

مستشار النمسا يحذر وزير الداخلية الألماني من اتخاذ خطوات منفردة بشأن المهاجرين

11:19 م الخميس 28 يونيو 2018

مستشار النمسا زباستيان كورتس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بروكسل (د ب أ)

حذر مستشار النمسا زباستيان كورتس وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر، من تطبيق خططه بإعادة المهاجرين إلى الحدود.

وقال كورتس مساء اليوم الخميس، خلال القمة الأوروبية في بروكسل إنه عندما تقوم ألمانيا بتطبيق هذه الإجراءات على حدودها فسوف تقوم النمسا بنفس الشيء "اضطرارا"، ومن ثم فسيكون "من البدهي اتخاذ إجراءات" أخرى على الحدود الألمانية النمساوية.

وأراد كورتس أن يبين بذلك أن النمسا لن تقبل أن تعيد ألمانيا المهاجرين الذين دخلوا أراضيها إلى النمسا مرة أخرى، حيث سينتج عن ذلك أن تترك ألمانيا اللاجئين ينتشرون في البلدان التي سجلوا بها أول مرة.

وعادة ما تكون الدول المقصودة بذلك هي إيطاليا أو اليونان، إلا أن استقبال هاتين الدولتين للمهاجرين ثانية يعتبر محل تساؤل، ومن هنا يأتي قلق النمسا.

ويعتزم زيهوفر، في مسار منفرد، إعادة اللاجئين الذين سجلوا في دول أخرى إلى الحدود الألمانية ثانية إن لم تقدم المستشارة الألمانية بحلول يوم الأحد المقبل، نهجا أوروبيا للتقليل من هجرة اللاجئين إلى الاتحاد الأوروبي.

تأتي هذا المطالبة من جانب زيهوفر رئيس الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري ووزير داخلية الائتلاف الحاكم في برلين على خلفية الانتخابات البرلمانية التي تجريها ولاية بافاريا خلال فترة وجيزة، والتي يكون لحزبه فيها قصب السبق.

ويعتبر كل من ميركل وكورتس إعادة اللاجئين بالطريقة التي يطالب بها زيهوفر مخالفة للقواعد الأوروبية.

وأكد كورتس مساء اليوم على أنه يعتبر اللاجئين المسجلين من قبل مشكلة غير جديرة بالذكر أصلا، حيث أن العدد الأكبر من اللاجئين القادمين لكل من ألمانيا والنمسا هم أولئك الذين لم يسجلوا بعد في أية دولة.

وكان وزير الداخلية النمساوي هيربرت كيكل صرح منذ عدة أيام بتصريحات مماثلة لما قاله كورتس اليوم.

فيديو قد يعجبك: