إعلان

أمريكا تعلن مقاطعة كأس العالم للبياثلون في روسيا

01:37 م السبت 24 فبراير 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيونج تشانج، كوريا الجنوبية (د ب أ):

أعلنت أمريكا، اليوم السبت، أنها لن تدفع بفريقها للمشاركة في بطولة كأس العالم للبياثلون المقررة في روسيا خلال أذار/ مارس المقبل، اعتراضا على الممارسات الروسية فيما يتعلق بانتشار المنشطات بين رياضييها.

وذكر الاتحاد الأمريكي للبياثلون، في بيان أصدره اليوم، على هامش المشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية المقامة بكوريا الجنوبية (بيوتنج تشانج 2018)، أنه سيقاطع كأس العالم المقررة بين 22 و25 مارس احتجاجاً على قرار الاتحاد الدولي للبياثلون بإقامة البطولة في روسيا رغم فضيحة المنشطات.

وذكر بيان الاتحاد الأمريكي أن القرار الذي أعلنه الاتحاد الدولي في وقت سابق من شباط/ فبراير الجاري "ليس مقبولاً على الإطلاق.. وموقفنا هذا يأتي دعماً للرياضة النظيفة ولحماية سلامة رياضيينا البدنية."

ويتردد أن رياضيين من كندا والسويد والتشيك يدرسون أيضا الانسحاب من المشاركة بكأس العالم المقررة بمدينة تيومين.

وتخضع اللجنة الأوليمبية الروسية للإيقاف من قبل اللجنة الأوليمبية الدولية إثر الفضيحة المتعلقة بادعاءات تطبيق نظام ممنهج ومدعوم من الدولة لانتشار المنشطات بين الرياضيين الروس، خاصة خلال أوليمبياد سوتشي 2014.

وشارك 168 رياضيا روسيا في أوليمبياد بيونج تشانج 2018 كرياضيين مستقلين تحت مسمى "رياضي أوليمبي من روسيا" دون رفع العلم الروسي أو عزف النشيد الوطني.

 

فيديو قد يعجبك: