إعلان

أوباما يعارض سياسات ترامب.. ويطالبه بالسيطرة على السلاح

07:22 ص الجمعة 16 فبراير 2018

الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

محمود علي:

دعا الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما خليفته في البيت الأبيض دونالد ترامب لرقابة صارمة على السلاح في المجتمع الأمريكي.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" أن أوباما غاضب تجاه تصرفات دونالد ترامب بعد تعليقه على حادث مقتل 17 طالباً في فلوريدا.

وطالب أوباما في تغريدة علي حسابه الشخصي علي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ترامب بالسرعة في إصدار قوانين تراقب السلاح في المجتمع الأمريكي بتشريع "السلامة المسلحة"، وقال إن الجميع يشعر بالحزن تجاه فاجعة باركلاند، لكنهم لا يجب أن يكونوا عاجزين.

وكتب في تغريدته: "رعاية أطفالنا هى أول وظيفة لدينا.. وإلى أن نستطيع أن نقول بصراحة إننا نفعل ما يكفي للحفاظ على سلامتهم من الأذى، علينا إصدار قوانين السلامة المسلحة التي طال انتظارها، والتي يريدها معظم الأمريكيين، ثم علينا أن نتحدث عن التغيير".

كانت تغريدة أوباما عقب البيان الذي أدلي به دونالد ترامب الذي قد دعا فيها إلى تغيير الثقافة في استخدام السلاح، واصفا الحادث بأنه "شر وكراهية".

وقال ترامب: "يجب علينا أن نعمل معا لخلق ثقافة في تحتضن كرامة الحياة، التي تخلق علاقات بشرية عميقة وذات مغزى".

وأفادت التقارير الإعلامية أن مكتب التحقيقات الفيدرالى تلقى تقريرين بخصوص تهديدات منفذ العملية "نيكولاس كروز" قبل الحادث.

وحاول الجمهوريون التعتيم علي المطالبات التي تدعو لسن قوانين تراقب تداول السلاح في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال رئيس مجلس النواب بول رايان في مقابلات إذاعية إنه من السابق لأوانه الحديث عن قوانين جديدة.

وطالب السيناتور ماركو روبيو، وهو جمهوري من ولاية فلوريدا بالنظر إلي القضية من وجهة نظر نزيهة، فمنفذ العملية طالما قرر ارتكاب المجزرة كان سيستطيع تدبير السلاح أو أداة الجريمة بأية وسيلة، ولن يمنعه القانون من الوصول لهدفه.

وذكرت "ديلي ميل" أنه قبل عام من ترك الرئيس أوباما منصبه، كان الديمقراطيون منزعجين بشكل واضح بسبب عجز الكونجرس عن القيام بشيء ما بشأن قضية البنادق.

وبكي باراك أوباما في أحداث يناير لعام 2016 التي راح ضحيتها 20 طالبا في مجزرة بمدرسة "ساندي هوك" واعتبرها يوما أسود في تاريخ رئاسته، وأعلن بعض الإجراءات التي يعتزم اتخاذها حيال السيطرة علي السلاح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان