إعلان

محادثات كورية حول إرسال فرقة فنية من الشمال إلى الألعاب الأولمبية

07:59 م السبت 13 يناير 2018

صورة وزعتها وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول – (أ ف ب):

أعلنت وزارة التوحيد الكوريا الجنوبية السبت أن الكوريتين ستجريان محادثات الأسبوع المقبل لبحث خطة الشمال إرسال فرقة فنية للمشاركة في الألعاب الأولمبية الشتوية المرتقبة في بيونغ تشانغ.

واكدت بيونج يانج أنها ستشارك في الالعاب الأولمبية الشهر المقبل في الجنوب خلال لقاء نادر عقد بين الكوريتين في الأيام الماضية بعد أشهر من التوتر بسبب برنامجها النووي.

وقالت الوزارة إن الشمال يبدو حريصا على بحث الشؤون اللوجستية لرحلة الفرقة الى الجنوب قبل أن تنكب على دراسة مشاركة الرياضيين والمشجعين في الألعاب.

وأوضحت الوزارة أن الحكومة أبلغت الشمال أن "وفدنا سيأتي إلى بانمونجوم في 15 يناير".

وسيرسل كل من الطرفين أربعة موفدين بينهم مسؤولون فنيون إلى المحادثات.

ومن الموفدين الكوريين الشماليين الأربعة الذين سيحضرون المحادثات في قرية بانمونجوم الحدودية الاثنين، هيون سونغ وول رئيسة فرقة "موانبونغ" الشعبية.

وهذه الفرقة الموسيقية مؤلفة من نساء فقط ويتم اختيارهن من قبل الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون شخصيا، بحسب تقارير.

ويأتي هذا التطور غداة إعلان نائب وزير الرياضة الكوري الجنوبي روه تاي-كانغ ان الجنوب اقترح أن تسير فرق الشمال والجنوب معا خلال حفل افتتاح الألعاب الأولمبية وكذلك تشكيل فريق مشترك نسائي للهوكي على الجليد خلال المحادثات الرفيعة المستوى التي جرت الثلاثاء.

ودخول حفل الافتتاح بشكل مشترك سيشكل حدثا مهما للغاية في الألعاب التي أطلق عليها اسم "أولمبياد السلام" والتي ستفتتح على بعد حوالى 80 كلم من الحدود الكورية الشديدة التحصين في 9 فبراير.

وكانت كوريا الشمالية قاطعت الألعاب الأولمبية الصيفية في سيول في 1988، وبالتالي ستكون ألعاب بيونغ تشانغ أول العاب أولمبية يشارك بها الشمال في كوريا الجنوبية.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان