إعلان

كتائب القسام:عروضنا العسكرية رسالة إلى الاحتلال أن أحداث مصر لم تضعفنا

07:42 م الأحد 15 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة  - الأناضول:

أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن الهدف من عروضها ومناوراتها العسكرية هو ''توجيه رسالة إلى الاحتلال الإسرائيلي''.

وقال أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب القسام، في تغريدة له على حسابه بموقع التدوينات القصيرة ''تويتر'': إن ''عروض ومناورات كتائب القسام في قطاع غزة هي رسالة للاحتلال، والأولى بكل الجيوش العربية أن تستعرض قوتها ضد العدو المشترك''.

ومنذ مطلع الشهر الجاري، نظمت كتائب القسام أربعة عروض عسكرية في مختلف مدن قطاع غزة، أحدها نظمته شمالي القطاع بالاشتراك مع تسعة فصائل فلسطينية، يوم الجمعة 6 سبتمبر الحالي.

ويرى مراقبون فلسطينيون ومختصون في شؤون الفصائل الفلسطينية أن العروض العسكرية المتتالية لكتائب القسام تهدف إلى إيصال رسائل إلى أطراف داخلية وخارجية، تؤكد فيها أنها موجودة بقوة على الأرض، وأن أحداث مصر لم تضعفها.

وكان المتحدث باسم الجيش المصري، العقيد أحمد محمد علي، قال في وقت سابق اليوم إنه ''تم ضبط أسلحة في سيناء (شمال شرق) بعضها تحمل شعار كتائب القسام''.

وطالب المتحدث، في مؤتمر صحفي عقده ظهر الأحد بالقاهرة تعليقًا على العملية العسكرية التي يشنها الجيش المصري في سيناء ضد ''العناصر المسلحة''، حكومة حماس في غزة بأن تبذل ''مزيدًا من الجهود لتأمين الحدود مع مصر من العناصر المسلحة ''.

ونفت حركة حماس صحة تصريحات المتحدث باسم الجيش المصري حول ضبط أسلحة في سيناء تابعة لكتائب القسام، ووصفتها بأنها ''أكاذيب وافتراءات''.وأضاف حكومة حماس المقالة في غزة ردا على ما وصفته باتهامات مصر بتورطها في أحداث العنف بسيناء أن :''غزة قلعة للصمود والمقاومة وليست مصدراً للإرهاب والتطرف''.

فيديو قد يعجبك: