إعلان

نيويورك تايمز تربح مليار دولار من الاشتراكات في عام

11:31 م الخميس 08 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الصباغ:

تخطت عائدات الاشتراكات لشركة نيويورك تايمز الأمريكية مبلغ مليار دولار في عام 2017، والفضل في ذلك يعود إلى النمو الكبير في الاشتراكات الرقمية.

وذكرت الصحيفة التي تحمل نفس الإسم، اليوم الخميس، أن الشركة التي تأسست منذ 166 عامًا جمعت مبالغ تفوق كل المتوقع بعد ارتفاع في العائدات في الربع الأخير من العام الماضي.

ارتفعت الاشتراكات الرقمية بمعدل 157 ألف مشترك في الأشهر الثلاثة الأخيرة من 2017. وساهمت الاشتراكات بحوالي 60% من العائدات التي بلغت مليار دولار.

وقال مارك تومسون، المدير التنفيذي لنيويورك تايمز: "شهد العام 2017 نموًا وإبداعا على المستوى الصحفي بجانب ازدهار المستوى العملي". وأضاف المدير الذي يقود الشركة منذ 2012: "هذا إشارة واضحة على أن نظام اشتراكاتنا يثبت تأثيره لدعم الطموح الصحفي".

وتابع: "نؤمن أن هناك فرصة كبيرة قائمة لرفع أعداد المشتركين ومستمرون في الاستثمار في مساحات تجارية تسمح بتحقيق نمو".

ارتفع العائد السنوي بشكل عام بنسبة 8% ليصل إلى 1.7 مليار نسمة. كما ارتفعت عوائد الربع الأخير من العام بنسبة 10.1% عن نفس الفترة من العام الماضي لتصل إلى 484 مليار دولار.

وذكرت نيويورك تايمز أنها أضافت لطاقمها 125 صحفيًا خلال العام الماضي وسجلت 360 مقطع فيديو في 57 دولة حول العالم. كما ترغب الصحيفة في الانتشار بحوالي 14 لغة بجانب الإنجليزية حول العالم، بجانب امتلاكها 1450 صحفيًا يتحدثون 57 ويعملون في 160 دولة.

وتتعرض الصحيفة لهجوم متواصل من جانب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ووصفها بمنصة للأخبار المزيفة. وسخر منها قائلًا إنها صحيفة فاشلة.

ولكن من جانب آخر وفي حوار مع الصحيفة نفسها في ديسمبر الماضي قال الرئيس ترامب إنه يدرك جيدًا أن الإعلام يستفيد منه ومن تواجده في البيت الأبيض.

وفي الحوار قال ترامب إن هناك سبب سيدفع القائمون على الإعلام لانتخابه لأربع سنوات قادمة وهو أن "الصحف والتلفزيون وكل وسائل الإعلام ستنهار لو أنني لست هنا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان