إعلان

أسوشيتد برس: تسريبات ويكيليكس أول اختبار كبير لمدير سي أي ايه الجديد

06:55 م الثلاثاء 07 مارس 2017

وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)

قالت وكالة أسوشيتد برس إن سلسلة من الوثائق المسربة من وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، سي أي أي، التي أعلن عنها موقع ويكيليكس الثلاثاء تشكل أول اخبار كبير للمدير الجديد للوكالة مايك بومبيو.

وأضافت الوكالة أن بومبيو طُلب خلال جلسة التصديق عليه قبل نحو شهرين تقييم استعداد الولايات المتحدة في مجال الانترنت.

وقال بومبيو لأعضاء لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ، "أمامنا كمية كبيرة من العمل"، مضيفا أنه لا يوجد سبب يجعلهم يتوقعون أن هذا التهديد سوف ينخفض، وأن هذه الأمر على الحكومة كلها العمل عليه من أجل "تحقيق امن إلكتروني أفضل للبنية التحتية الوطنية."

يبدأ موقع ويكيليكس، الثلاثاء، نشر سلسلة من الوثائق المسربة من وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، سي أي أي، حسبما أعلن الموقع.

وقال الموقع في بيان له إن هذه المجموعة من الوثائق التي أطلق عليها اسم "القبو 7"، تعتبر أكبر مجموعة وثائق سرية تنشر حول وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "على الإطلاق".

وتتكون المجموعة الأولى، المسماة "السنة صفر"، 8,761 وثيقة تم الحصول عليها من قاعدة بيانات عالية الأمان في مركز الاستخبارات عبر الفضاء الإلكتروني بمقر الوكالة في لانغلي، ولاية فرجينيا.

وأضاف بيان موقع ويكيليكس أن هذه الكمية الضخمة من المعلومات "كانت على ما يبدو متوفرة لدى مجموعة من المتعاملين مع الإدارة الأمريكية سابقا ولدى مخترقين لشبكتها" وأن أحد هؤلاء "أمد ويكيليكس بجزء من هذا الأرشيف".

وتكشف الوثائق المسربة تفاصيل دقيقة حول طريقة عمل وكالة الاستخبارات الأمريكية في مجال مكافحة القرصنة الإلكترونية.

وتشمل الوثائق المنشورة على موقع ويكيليكس تفاصيل حول الوسائل المتعددة التي تستخدمها وكالة الاستخبارات الأمريكية في ما يزعم الموقع أنها أسلحة إلكترونية، منها ما يستهدف الأجهزة والحواسيب المشغلة بأنظمة "ويندوز" و "أندرويد" و "آي أو أس" و "أو أس أكس" و "لينكس" وأخرى تستهدف موزعات الإنترنت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان