إعلان

الحياة: حضور الزعماء في القمة العربية هو الأعلى منذ عقود

11:26 ص الأربعاء 29 مارس 2017

القمة العربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

ذكرت صحيفة الحياة اللندنية أن الزعماء وقادة الدول لم يغيبوا عن مؤتمر القمة العربية الثامنة والعشرين، المُنعقدة في البحر الميت بالأردن، لأي أسباب تتعلق بتحفظات أو خلافات أو نزاعات.

وقالت الصحيفة إن 16 زعيما عربيا يشارك في القمة، ما يُعد أعلى تمثيل في قمة عربية منذ عقود، مشيرة إلى أنه لم يغب عن حضور قمة البحر الميت سوى الزعماء الذين حالت ظروف قهرية دون حضورهم.

ونقلت عن الرئاسة المصرية إن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيعقد في البحر الميت لقاءات ثنائية مع عدد من الملوك والرؤساء العرب.

وأشار الأمين العام المساعد للجامعة العربية السفير حسام زكي، إن الأجواء الإيجابية التي تحيط بالقمة تفضي إلى لقاءات ثنائية وثلاثية بين القادة العرب من شأنها أن تساهم في إزالة الفتور بين بعض الدول.

ولفتت الصحيفة إلى أن مشاريع القرارات التي رُفعت إلى الزعماء لإقرارها والمناقشات التي دارت في اجتماع وزراء الخارجية العرب، أول أمس، تؤكد رغبة الدول العربية بأن يكون هناك دور وحضور إيجابي عربي في الأزمات القائمة.

ومن المقرر، أن يسعى الزعماء لوضع حلول للقضايا العربية المزمنة، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، بالإضافة إلى أزمة العراق، وأزمة اللاجئين السوريين، بالإضافة إلى دعم الحل السياسي في ليبيا، والوقوف مع الشرعية في اليمن.

يشارك أيضا في القمة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس ومسؤولة الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيدريكا موجيريني، ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فكي والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يوسف بن أحمد العثيمين ورئيس البرلمان العربي مشعل بن فهم السلمي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان