إعلان

موقع إماراتي: اتصالات سرية بين شفيق ورموز نظام مبارك

04:57 ص الأحد 03 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – مصطفي أسامة:
وصل مطار القاهرة الدولي، مساء السبت، الفريق أحمد شفيق رئيس وزراء مصر الأسبق، قادما من العاصمة الإماراتية على متن طائرة خاصة، وسط حالة من الجدل أثارها إعلان نيته الترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة وأنباء عن منع الإمارات سفره الأمر الذي نفته أبوظبي.

واهتمت عدد كبير من الصحف ووسائل الإعلام الإمارتية، بأزمة الفريق أحمد شفيق الذي يعيش في أبوظبي منذ خسارته الانتخابات الرئاسية في 2012 أمام مرشح جماعة الإخوان المسلمين محمد مرسي.

ونقلت التقارير الإماراتية نبأ ترحيل شفيق إلى القاهرة من وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، التي نقلت عن مصدر مسؤول، إن عائلة الفريق مازالت موجودة في الدولة بالرعاية الكريمة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

ولفتت صحيفة "الخليج" إلى أن النيابة المصرية تحقق في بلاغ تقدم به المحامي محمد سالم ضد شفيق، يتهمه فيه بإثارة الرأي العام داخل البلاد، وبث بيانات تحريضية على قنوات معادية من شأنها إحداث وقيعة بين الشعبين المصري والإماراتي.

وذكرت الصحيفة أن هذا البلاغ يتزامن مع طلب تقدم به نائب في البرلمان، لإسقاط الجنسية المصرية عن شفيق.

ونقل موقع 24 الإماراتي عن مصادر سيادية، أن هناك اتصالات سرية تمت بين الفريق شفيق، وعدد من رموز نظام الرئس الأسبق حسني مبارك، لمحاولة تكوين غطاء شعبي لدعمه خلال ترشحه في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وإعادة طرحه مرة أخرى إعلامياً، وهيكلة الكيانات الداعمة له، والمسؤولة عن حملته الانتخابية.

وأضافت المصادر السيادية، بحسب الموقع الإماراتي، أن الأجهزة الأمنية رصدت لقاءات سرية جمعت بين مؤيدين للفريق أحمد شفيق، وبعض العناصر الإخوانية سواء داخل مصر وخارجها، وأن هذه العناصر طلبت دعم جماعة الإخوان للفريق في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مقابل إعادة محاكمتهم مرة أخرى، والإفراج عن عدد كبير من قياداتهم.

فيما تطرقت صحيفتا "البيان" و"الإمارات اليوم" إلي مغادرة شفيق الإمارات يوم السبت على متن طائرة خاصة متوجها إلى القاهرة.

كانت مصادر مطلعة أكدت لـ"مصراوي" في وقت سابق، أن شفيق توجه إلى أحد الفنادق الشهيرة بالقاهرة بعد وصوله.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان