إعلان

الاستخبارات الأمريكية توقعت تفجير "القاعدة لقنبلة نووية نهاية 2003

01:36 م الأحد 11 سبتمبر 2016

الاستخبارات الأمريكية توقعت تفجير القاعدة لقنبلة ن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

القاهرة-(مصراوي): 

نقلت وكالة روسيا اليوم عن موقع "ديلي بيست" الإخباري الأمريكي أن الاستخبارات الأمريكية كانت تنظر عام 2003 في سيناريو تفجير القاعدة لقنبلة نووية بالعاصمة واشنطن أو ضواحيها. 

وبحسب تصريحات موظف سابق في الاستخبارات الأمريكية فإن القادة كانوا قلقين للغاية في نهاية عام 2003، من امكانية التعرض لهجوم نووي، على خلفية هجمات 11 سبتمبر 2001، مرجحين أن ذلك سوف ينسف نظام إدارة العمليات. 

وأوضح المصدر أن مدير وكالة الأمن القومي حينئذ، مايكل حايدن، أجرى، في 24 ديسمبر 2003، اتصالا هاتفيا مع ديفيد بيبير، رئيس مكاتب الاتصالات الحكومية البريطانية، قال فيه: "بصراحة، نشعر هنا بخطر إلى حد ما"، وأبلغه أنه فوض ممثل وكالته في مكاتب الاتصالات بتسليم المسؤولية عن إدارة الأنشطة الاستخباراتية الأمريكية إلى البريطانيين، في حال تكبد واشنطن خسائر كارثية، ما يعني تدمير مقر وكالة الأمن القومي في ولاية ماريلاند، على بعد 32 كم عن العاصمة.

وأفاد المصدر بأن رئيس المخابرات البريطانية رد على ذلك بسؤال "يا شباب هل تعرفون شيئا لا نعرفه؟"

وجاء في المقال الذي نشرته الدايلي بيست نقلا عن مصادر مطلعة أن هذا الخطر لم يكن من الممكن تجاهله، وكانت الاستخبارات تبذل جهودا يائسة، بحثا عن قنابل نووية في مناطق مختلفة من البلاد، بما فيها واشنطن ونيويورك ولوس أنجلوس.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان