إعلان

صحيفة: البشير يعقد لقاءات مهمة على هامش القمة العربية الأفريقية

10:56 ص الإثنين 21 نوفمبر 2016

عمر البشير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم- (أ ش أ) 

ذكرت صحيفة "المجهر السياسي" السودانية الصادرة بالخرطوم اليوم الاثنين أن الرئيس السوداني عمر البشير سوف يعقد عدة لقاءات ثنائية مع بعض الرؤساء والقادة غدا الثلاثاء وبعد غد الأربعاء على هامش اجتماعات القمة العربية الأفريقية الرابعة التي تعقد في مالابو عاصمة غينيا الاستوائية من بينهم أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد ورئيس جنوب السودان سيلفاكير ميارديت.

ونقلت الصحيفة عن وزير الخارجية السوداني الدكتور إبراهيم غندور قوله "إن مشاركة السودان بوصفه دولة عربية أفريقية تضفي بعدا إقليميا على القمة التي تتناول موضوعات التنمية المستدامة والتعاون الاقتصادي".

وأوضح غندور أن إعلان مالابو المنتظر صدوره عن القمة سوف يضع الخطوط العريضة الكبرى التي تحكم مسار التعاون العربي الأفريقي في المرحلة المقبلة ويتناول التعاون السياسي فيما يتعلق بتنسيق القضايا المشتركة على مستوى القارة والأزمات والقضية الفلسطينية ومراقبة الانتخابات وأعباء الديون على أفريقيا.

كما سيتناول الإعلان - وفقا لوزير الخارجية السوداني - تسوية النزاعات والوقاية منها وبناء قدرات الدولة بعد الخروج من النزاعات إضافة إلى التنسيق على مستوى القادة العرب والأفارقة على الصعيد الدولي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان