إعلان

داعش يفرض الجزية على مسيحيي ريف حمص

10:39 ص الجمعة 04 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة ـ مصراوي:

فرض تنظيم داعش أمس "الجزية" على مسيحيي مدينة القريتين في ريف حمص وسط سورية، فيما احتج شيعة موالون للنظام بسبب عدم شن الطيران غارات لوقف تقدم المعارضة في بلدة الفوعة في ريف ادلب، بحسب تقرير نشرته صحيفة الحياة اللندنية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان في تقرير إن داعش تسلمت مبالغ مالية من رجال دين مسيحيين من مدينة القريتين بعدما فرض عليهم جزية بموجب اتفاق خيرهم بين دفع الجزية أو اعتناق الإسلام أو مغادرة المدينة، في الوقت الذي أبدى مواطنون نيتهم مغادرة المدينة بعد استلام بطاقاتهم الشخصية.

وبث المكتب الإعلامي لـ "ولاية دمشق" التابع لـ داعش نسخة من الاتفاق الذي عقده زعيم داعش أبو بكر البغدادي وأهالي القريتين، التي سيطر عليها التنظيم في بداية الشهر الماضي.

وجاء فيه وجوب عدم بناء الأهالي "ديراً أو كنيسة وألا يظهروا صليباً ولا شيئاً من كتبهم في شيء من طرق المسلمين أو أسواقهم وألا يستعملوا مكبرات الصوت عند أداء صلواتهم وكذلك سائر عباداتهم"، إضافة إلى عدم جواز "سماع المسلمين تلاوة كتبهم وأصوات نواقيسهم ويضربونها في داخل كنائسهم"، وتجنب أي أعمال عدوانية على التنظيم مثل إيواء الجواسيس".

وتابع الاتفاق أن يلتزم المسيحيون "دفع الجزية وقدرها اربعة دنانير عن كل ذكر بالغ منهم وعدم جواز امتلاك السلاح، مقابل التزام ضوابط الحشمة في الملبس أو في البيع والشراء".

يذكر أن داعش دمرت في 20 أغسطس الماضي ديراً في القريتين القريبة من تدمر الأثرية التي تعرض معبدان فيها لتدمير من عناصر التنظيم.

 

فيديو قد يعجبك: