إعلان

بوتين يمنح الجنسية الروسية لملاكم أمريكي أشاد بسياساته

10:36 ص الإثنين 14 سبتمبر 2015

الرئيس الروسي بوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - رويترز:

قال الكرملين يوم السبت الماضي إن "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين منح الجنسية الروسية للملاكم الأمريكي الشهير روي جونز جونيور بناء على طلبه حين التقى الرئيس الشهر الماضي في منطقة القرم المتنازع عليها".

وهذه أحدث خطوة من جانب الكرملين للترويج لشخصيات غربية مشهورة أشادت بروسيا أو قدمت دعماً رمزياً لسياسات بوتين في وقت يخوض الرئيس الروسي مواجهة مع الغرب سببتها أزمة أوكرانيا.

وقال نص مرسوم رئاسي نشره الكرملين على موقعه الإلكتروني إنه "تم تلبية طلب جونز بموجب مادة في الدستور تمنح الرئيس سلطة حل مسائل تتعلق بالجنسية الروسية".

وحصل جونز على ميدالية فضية أولمبية ونال عدداً كبيراً من الألقاب في بطولات العالم للملاكمة. وقابل جونز بوتين في أغسطس الماضي في القرم وهي منطقة ضمتها روسيا لأراضيها من أوكرانيا العام الماضي إذ ظهر جونز ضيفاً في برنامج تلفزيوني عن الملاكمة.

وفي تعليقات بثها التلفزيون طلب الملاكم من بوتين جواز سفر روسياً ليسهل له السفر إلى روسيا، قائلاً إنه "يأمل أن يساعد هذا في بناء جسور بين روسيا والولايات المتحدة".

وجونز ليس أول شخصية من مشاهير الغرب المحبين لروسيا التي يمنحها بوتين الجنسية، إذ سبقه الممثل الفرنسي جيرار دوبارديو الذي أثار جدلاً في عام 2013 حين أصبح مواطناً روسياً في ظروف مماثلة.

ودأب دوبارديو على الإشادة ببوتين وبسياساته ومنها ما يتعلق بالقرم. ونتيجة ذلك، مُنع الممثل الفرنسي من السفر إلى أوكرانيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان