إعلان

حتى نتنياهو ''يرفض'' تصريحات ترامب

10:05 ص الخميس 10 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي)
انضم رئيس الوزراء الإسرائيل بنيامين نتنياهو إلى قائمة زعماء العالم الرافضين لتصريحات دونالد ترامب الساعي للترشح للرئاسة الأمريكية عن الحزب الجمهوري التي طالب فيها بمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة بشكل ''كلي وشامل''، وفقا لما افادت به صحيفة الاندبندنت البريطانية.

دونالد ترمب: خطف الاضواء بإثارة الجدل

وزعم نتنياهو أن بلاده القائمة على أراضي فلسطين وتحتل هضبة الجولان السورية ''تحترم'' كافة الأديان والمواطنين.

وقال بيان صادر عن مكتبه ''رئيس الوزراء نتنياهو يرفض التصريحات الأخيرة لدونالد ترامب عن المسلمين''.

وزعم أن ''دولة إسرائيل تحترم كافة الأديان وتضمن بشكل صارم حقوق كافة مواطنيها''.

وأضاف ''في نفس الوقت، إسرائيل تحارب جماعات متطرفة إسلامية تستهدف المسلمين والمسيحيين واليهود على السواء وتهدد العالم أجمع''.

وقال البيان إن لقاء نتنياهو مع ترامب مدرج منذ أسبوعين في إطار ''سياسة موحدة'' بقبول طلبات من مرشحين للرئاسة الأمريكية من أي حزب لزيارة إسرائيل.

دونالد ترامب.. ''هتلر أمريكا''

وأثارت تصريحات دونالد ترامب عاصفة من الانتقادات والإدانات، بعد أن صرّح في أحد مؤتمراته بأنه يريد منع المسلمين من دخول أمريكا، بالإضافة إلى تصريح سابق له حيث قال أنه يريد تخصيص شارات للمسلمين للتفرقة بينهم وبين باقي المواطنين.

ذكرت الإذاعة الإسرائيلية اليوم الأربعاء أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سيلتقي نهاية الشهر الجاري المرشح الجمهوري المحتمل لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب.

ووفقا لديوان رئاسة الوزراء في إسرائيل فإن اللقاء كان مخططا له منذ أسبوعين ، أي قبل فترة من تصريحات ترامب الداعية إلى منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة.

وأكد المكتب أن نتنياهو على استعداد لمقابلة أي مرشح من أي حزب.

ضباط في شرطة بريطانيا: ترامب محق.. لا نستطيع دخول بعض مناطق لندن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان