إعلان

الوطن السعودية : تأخر حسم أمر رئاسة حكومة العراق يخدم داعش

11:10 ص الأحد 06 يوليو 2014

زعيم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض – (أ ش أ):

أكدت صحيفة ''الوطن'' السعودية أن التأخير في حسم أمر رئاسة الحكومة المقبلة لا يفيد العراق، بل يخدم مايسمى بتنظيم ''داعش'' ويزيد من الانقسامات.

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها الأحد ''إنه فيما الاضطرابات والفوضى تزداد انتشارا في العراق وما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية ''داعش'' يوسع مساحات سيطرته أكثر، مازالت النخب السياسية عاجزة عن إيجاد مخرج لحسم أمر رئاسة الحكومة المقبلة''.

وحملت الافتتاحية عنوان ''التمسك بالسلطة ليس حلا لأزمة العراق''.

وأضافت الصحيفة أن الاضطرابات التي تحدث على الأرض ناتجة عن تراكمات أخطاء الحكومة السابقة التي لم يفلح رئيسها نوري المالكي في توحيد الصفوف بين مكونات الشعب بممارسات جعلت شريحة كبيرة من الشعب تنفر من تهميشه لها لأسباب طائفية.

وتابعت أنه ''برغم كل النداءات والانتقادات التي توجه إلى المالكي للضغط عليه لمنع الترشح لولاية ثالثة في الحكومة باعتبار أن ذلك قد ينقذ العراق من الأزمة الحالية، غير أنه مصر على الاستمرار في السلطة وهو بحسب تصريحه في البيان المنشور أول من أمس على موقع رئاسة الوزراء ''لن يتنازل أبدا عن الترشح لمنصب رئيس الوزراء''.

وأكدت أن مطالبة الكثير بالتعجيل في حسم مرشحي الرئاسات الثلاث تندرج ضمن خطة إنهاء الأزمة، فالتأخير لا يفيد العراق، بل يخدم تنظيم ''داعش'' ويزيد من الانقسامات.

وأضافت وبناء عليه لابد للمالكي من فهم أن من يقفون ضد ترشحه من داخل وخارج البلاد إنما بنيت مواقفهم لصالح العراق.

ولفتت إلى أن الوعي السياسي بات مطلبا مهما ، خاصة بعد مجريات الأحداث على الساحة العربية خلال السنوات الثلاث السابقة، فمسألة التمسك بالسلطة لم يعد حلا لتهدئة الناس وضبط الأمور، لأن التعقل هو الأمر الذي يفترض أن تتوجه إليه الحلول، وأي خيار متشنج ارتجالي لن تكون فاعليته سوى في ارتفاع حدة الأزمة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان