إعلان

موقع أمريكي: أوباما يستعمل سوريا للتقرب من إيران

11:44 ص الأربعاء 09 أبريل 2014

باراك أوباما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

رأى كبير مفاوضي الائتلاف الوطني السوري هادي البحرة أن الإدارة الأمريكية تحتاج أكثر من الكلمات والعبارات التشجيعية من أجل تقوية علاقته بالمجاهدين السوريين، هذا بحسب ما ذكره موقع ''ريل كلير وورلد الأمريكي''.

فقال البحرة من مقر اقامته بإسطنبول ''خلال الثورة تعلمنا الكثير من الدروس، ومن أهمها أننا لا يمكن أن نقول على العنب عنب حتى نذوق طعمه في فمنا''، وهذه اشارة منه إلى عدم قدرة المعارضة السورية على الثقة بأي جهة إلا إذا تعاونت معها تعاون حقيقي عن طريق تطبيق خطوات مدروسة على أرض الواقع.

وأوضح الموقع أن البحر تولى منصب كبير مفاوضي الائتلاف الوطني السوري، إلا أنه ترك منصبه بعد تأجيل مفاوضات جنيف الثانية إلى أجل غير مسمى.

وانتهز الرئيس السوري بشار الأسد تباطؤ الولايات المتحدة في اتخاذ قرارات حاسمة لإنهاء الصراع في بلده، وعزز سياسته الوحشية، والتي يعتمد فيها على الكذب والخداع، واستخدام القوة العسكرية، والقاء القبض على أهالي أعضاء الائتلاف الوطني السوري.

وذكر الموقع أن البحرة لم يتفاجأأ من سياسة الأسد، واعتبر ذلك طبيعي جدا، لأن طالما يعتقد النظام أن الأزمة لن تنتهى إلا بحل عسكري، فأنه لن يعمل بجدية على الجبهة الجدية والدبلوماسية.

وأوضح الموقع أن أوباما لا يريد التعامل العسكري مع سوريا، حتى لا يغضب إيران، فيخسر اتفاقيته معها بشأن الأسلحة النووية، وخاصة لأن طهران تعتبر سوريا بلد تابع لها.

وأكد البحرة على أن استعمال سوريا كورقة للضغط في المفاوضات بين أمريكا وسوريا أمر في غاية السوء، مشيرا إلى أن البيت الأبيض يجب أن يسعى إلى اقناع إيران بتغيير سياستها في سوريا.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان