إعلان

الجارديان: انخفاض الطيور المهاجرة في بريطانيا بشكل كبير

05:56 م الخميس 16 أكتوبر 2014

الطيور المهاجرة في بريطانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

حذر عدد من دعاة حماية البيئة من أن الطيور التي تهاجر بين شمال أوروربا وأفريقيا في نقصان مستمر، بما في ذلك طيور العندليب وطيور الوقواق، بسبب عدة عوامل مجتمعة من فقدان المسكن الطبيعي لها وتعرضها للصيد وتغير المناخ، بحسب تقرير نشرته صحيفة الجارديان البريطانية.

حيث أن عدد الطيور الـ 29 - الذين كانوا يظهرون في المملكة المتحدة في الربيع ليعودوا لموطنهم في الخريف - يظهروا مؤشرات انخفاض في عددهم على المدى الطويل.

وتذكر الجارديان أن طائر العندليب، هو واحد من مجموعة الطيور التي تمضي الشتاء في منطقة الأفريقية الرطبة مثل سيراليون والسنغال وجامبيا وبوركينا فاسو، وتعاني هذه المجموعة بشدة الآن، حيث تتكون هذه المجموعة من الطيور المهاجرة من 11 نوعا وتراجع العدد إلى ثمانية.

وتضيف الصحيفة البريطانية أن طيور مهاجرة أخرى تقضي الشتاء في أفريقيا مثل طائر الوقواق انخفض العدد الموجود منه في بريطانيا إلى النصف مقارنة بالعدد الذي كان موجودا منذ عقدين من الزمان.

وتواجه هذه الطيور مصاعب متزايدة في رحلتها بين القارتين وايضا في بريطنيا وأفريقيا، بحسب التقرير الصادر من 8 منظمات مهتمة بالشئون البيئية أبرزها منظمةRSPB البريطانية.

فعلى سبيل المثال في بريطانيا فقدت هذه الطيور مساكنها الطبيعية في الأراضي الزراعية والسكنية.

وفي خلال رحلتها بين القارتين تتعرض ملايين من هذه الطيور للوقع في شباك الصياديين الأمر الذي يؤدي لتناقص هائل في أعدادها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان