إعلان

وزير النقل: أحمد عز "أحسن واحد بيعمل حديد في مصر"

03:31 م الأحد 17 مارس 2024

كامل الوزير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

كشف كامل الوزير وزير النقل، استعانة وزارة النقل برجل الأعمال أحمد عز لصناعة صلب مسطح بمساحات كبيرة، لتجنب كثرة اللحامات في صنع السفينة.

وقال وزير المقبل خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم الثلاثاء، لمناقشة سياسات الحكومة في تطوير النقل البحري: "أحمد عز أحسن واحد في مصر بيعمل حديد، وأنا مليش دعوة بالتوجهات والأحزاب، أنا بتاع شغل ويهمني مصلحتي، ومصلحة بلدي".
وأضاف: هذه ليست أول مرة نستعين فيها برجال صناعة، فلجأنا إلى رجل أعمال من قبل لصناعة قضبان السكك الحديدية، التي كنا نستورد منها 300 ألف طن سنويا»،

وتابع: "قروض وزارة النقل تسمى قروض تنموية مستدامة تسدد على 40 سنة وفائدتها ضعيفة جدا تكاد تكون (صفر) والعائد الاقتصادي منها مهم جدا. هذه القروض هدفها عمل مشروعات تنموية من خطوط مترو الأنفاق والقطار الكهربائي الخفيف والمونوريل والقطار السريع وتطوير الموانئ، وكل هذا لربط التجمعات العمرانية ببعضها وإنشاء مناطق لوجستية ذات عائد اقتصادي".


وتدخل رئيس مجلس الشيوخ متسائلا: "هل نطمئن إلى أن عائد هذه المشروعات سيغطي القروض؟»، فأجاب الوزير: "كل القروض عائدها مضمون".


وختم الوزير: "استلمت هيئة السكة الحديد مديونة بـ88 مليار جنيه منها 35 مليار للبنك المركزي، و35 مليار لهيئة الاستثمار القومي، و8 مليار للهيئة العامة للبترول، واليوم المديونية أصبحت 5.3 مليار جنيه البترول فقط، ونعمل على تسديدها".

فيديو قد يعجبك: