إعلان

حدث في 8 ساعات| فرض رسوم جديدة على هذه السلع ولحوم سودانية بـ 195 جنيهًا بمنافذ التموين

07:15 م الأربعاء 24 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

شهدت مصر، اليوم الأربعاء، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية، أبرزها، موافقة مجلس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة اليوم، على 6 قرارات جديدة، وموافقة لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، على فرض رسم جديد على المياه الغازية والأسماك والبن والسلع المعمرة، وإعلان وزارة التموين توفير لحوم سودانية بسعر 195 جنيهًا للكيلو.

ويرصد "مصراوي" أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ 8 ساعات الماضية على النحو التالي:

أحدها يخص التعليم.. 6 قرارات جديدة للحكومة في اجتماعها رقم 241

وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على عدة قرارات على رأسها وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص بعض قطع الأراضي، من المساحات المملوكة ملكية خاصة للدولة، لصالح عدة محافظات، لاستخدامها في إقامة جبانَات؛ وهي: مساحة 13.6 فدان ناحية مركز "ساحل سليم" بمحافظة أسيوط، لصالح محافظة أسيوط، ومساحة 4.7 فدان ناحية مركز "قفط" بمحافظة قنا لصالح محافظة قنا.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

فرض رسم جديد على المياه الغازية والأسماك والبن والسلع المعمرة

وافقت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب برئاسة فخري الفقي، على تعديل قانون بتعديل بعض أحكام قانون ضريبة الدمغة الصادر بالقانون رقم 111 لسنة 1980 والقانون رقم 147 لسنة 1984، بفرض رسم تنمية الموارد المالية للدولة.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

التموين توفر لحومًا سودانية بسعر 195 جنيهًا للكيلو

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، توفير نحو 37 ذبيحة سودانية بفروع شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية لتلبية احتياجات المواطنين، في إطار الجهود المبذولة للسيطرة على الأسعار وإحداث توازن في المعروض.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

الجيزة: ضبط 5 أطنان دواجن وأسماك ومصنعات لحوم فاسدة

أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة على مواصلة جهود تمشيط الأسواق والمطاعم والمحلات والمنشآت التجارية للتأكد من جودة وسلامة السلع والمنتجات المقدمة للمواطنين حفاظا على السلامة العامة.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

اليوم.. القمر يقترن بالكوكب الأحمر في ظاهرة تشاهد بالعين المجردة

قالت الجمعية الفلكية بجدة، إن هلال القمر المتزايد، يرصد اليوم الأربعاء 24 مايو 2023 في حالة اقتران مع كوكب المريخ بعد غروب الشمس والانتقال نحو بداية الليل في ظاهرة مشاهدة بالعين المجردة.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

هل سيصل سعر كيلو اللحمة إلى 500 جنيه في عيد الأضحى؟.. تفاصيل تحذير برلماني

حذر النائب السيد شمس الدين، عضو مجلس النواب، من الارتفاعات الجنونية في أسعار اللحوم وبشكل مبالغ فيه؛ حيث تتحرك أسعار الأضاحي واللحوم بشكل شبه يومي، وكل طرف يحمِّل الآخر المسؤولية؛ فالتجار يحصرون الأزمة في زيادة تكلفة النقل، وكل شيء مرتبط بالصناعة بخلاف الأعلاف.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

قرار باطل.. أول تعليق لنقيب المهندسين على قبول الحاصلين على دبلومات أو ثانوية عامة

قال المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، إن قرار الموافقة على عمل مقابلة شخصية مع المتقدم الحاصل على بكالوريوس الهندسة من خارج جمهورية مصر العربية (من الحاصلين على دبلومات أو ثانوية عامة تخصص أدبي)، والبت في قيده بالنقابة من عدمه، قرار باطل ولن يطبق في النقابة خلال وجودي على مقعد النقيب.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

الأزهر يستنكر تصريحات مسئول فرنسي عن الإسلام السني

أعرب الأزهر الشريف عن استنكاره للتصريحات غير المسئولة التي أدلى بها مسئول فرنسي ربط فيها الإسلام السني بالإرهاب وقال إنَّه يشكل التهديد الأكبر لبلاده ولأوروبا.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

لا يصح ولا يجوز.. أول تعليق من نجيب ساويرس على تغيير اسم شركة مدينة نصر

قال المهندس رجل الأعمال نجيب ساويرس، إن تعديل اسم شركة مدينة نصر إلى مدينة مصر لا يجوز.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

القاهرة 33.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الخميس (بيان بالدرجات)

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تكون غدا الخميس، حالة الطقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجـه البحري مائل للحرارة على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد ، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في أخره على السواحل الشمالية معتدل الحرارة على باقى الانحاء.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: