إعلان

فرص عمل بالآلاف للمهندسين والعمال.. وزير الري يتابع مشروعات إعادة استخدام مياه الصرف الزراعي

11:43 ص الإثنين 15 مايو 2023

جانب من الاجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد السعداوي:

عقد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، اجتماعًا لمتابعة موقف تنفيذ مشروعات إعادة استخدام مياه الصرف الزراعي .

وقال سويلم إن الدولة تبذل جهوداً كبيرة لمواجهة التحديات المائية الناتجة عن محدودية الموارد المائية والتأثيرات السلبية للتغيرات المناخية من خلال تنفيذ العديد من المشروعات الكبرى في مجال إعادة استخدام مياه الصرف الزراعي؛ بهدف تنفيذ مشروعات للتوسع الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي ومواجهة التصحر، مثل مشروعات بحر البقر والحمام والمحسمة .

وأوضح الوزير أن هذه المشروعات تهدف إلى استصلاح مساحات جديدة من الأراضي الزراعية اعتمادًا على مياه الصرف الزراعي المعالجة كمثال للإدارة الرشيدة للمياه في مصر وإعادة تدوير المياه عدة مرات، وهذه المشروعات تعد نموذجاً لمشروعات التنمية الشاملة التي توفر الآلاف من فرص العمل للمهندسين والفنيين والعمال .

واستعرض سويلم خلال الاجتماع الموقف التنفيذي لمشروع إنشاء المسار الناقل لمياه الصرف الزراعي لمحطة الحمام بطاقة ٧.٥٠ مليون م٣/يوم، والذي تصل نسبة التنفيذ به إلى ٥٥%، ويتكون المشروع من ١٢ محطة رفع ومسار ناقل بطول ١٧٤ كم (عبارة عن مسار مكشوف بطول ٩٢ كم ومسار مواسير بطول ٢٢ كم، بالإضافة إلى إعادة تأهيل مجار مائية قائمة بطول ٦٠ كيلومترًا) .

وعُقد الاجتماع بحضور كل من المهندس علي منوفي رئيس مصلحة الري، والدكتور أيمن السيد رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء، والدكتور رجب عبد العظيم مساعد الوزير لشؤون المياه، والمهندس حسام طاهر رئيس قطاع التوسع الأفقي والمشروعات، والدكتور أحمد مدحت رئيس الإدارة المركزية والمشرف على مكتب الوزير، والمهندسة سلوى عبد الغني رئيس الإدارة المركزية للدراسات والتصميمات والعقود بقطاع التوسع الأفقي، والمهندس رضا محمد رئيس الإدارة المركزية المهندس المقيم لمشروع الضبعة، والمهندس محمد عمر مكرم، معاون الوزير للمشروعات الكبرى .

فيديو قد يعجبك: