إعلان

تؤثر على الرؤية.. الأرصاد تحذر من ظاهرة مسيطرة اليوم

01:33 ص الإثنين 03 أبريل 2023

طقس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

توقعت الدكتوره منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الاثنين، أتربة عالقة خلال فترة النهار على بعض المناطق من القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد.

وقالت في تصريح خاص لـ"مصراوي"، إن الأتربة العالقة تؤدي إلى انخفاض الرؤية خلال فترة النهار، بالإضافة إلى نشاط للرياح على بعض المناطق من السواحل الشمالية للبلاد.

وأشارت إلى أن قد يكون نشاط الرياح مثير للرمال والأتربة وتحديدًا في غرب البلاد وقد يحدث معها انخفاض ملحوظ في الرؤية الأفقية في مطروح والسلوم.

وأعلنت أنَّه اعتبارًا من اليوم الأحد تشهد البلاد ارتفاعات تدريجية في درجات الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية.

وقالت إن ذلك بسبب التأثر بكتل هوائية صحراوية، مرتفعة في درجات حرارتها ما بين الصحراء الشرقية والغربية وأيضًا امتداد لمرتفع جوي موجود في طبقات الجو العليا، يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس والإحساس أكثر بارتفاع درجات الحرارة من 3 إلى 8 درجات عن الأيام الماضية.

وأضافت: درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى خلال اليوم الأحد، تصل إلى 27 درجة خلال فترة النهار والإحساس بالطقس خلال فترة النهار يكون مائل للحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء وحار على جنوب الصعيد دافئ على السواحل الشمالية للبلاد.

فيديو قد يعجبك: