إعلان

حدث ليلا| 13 توجيهًا من وزير التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة.. البرهان يبدي موافقة مبدئية لمبادرة "الإيجاد" لحل الأزمة

06:00 ص الخميس 27 أبريل 2023

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شهدت ليلة أمس وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس العديد من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والدولي، كان أبرزها ما يأتي:

13 توجيهًا من وزير التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة 2023

عقد الدكتور رضا حجازي، اليوم الأربعاء، اجتماعا مع أعضاء لجنة مراجعة الامتحانات المسحوبة من بنك الأسئلة قبل الطباعة وخبراء المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، لاستعراض الاستعدادات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة، وأهم التعليمات حول مواصفات الورقة الامتحانية.

الداخلية: ضبط مرتكبي واقعة مضايقة سائحة بميدان التحرير

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط مُرتكبي واقعة مضايقة سائحة أثناء سيرها بإحدى المناطق بالقاهرة.

وزيرة الثقافة: تنفيذ عدد من المبادرات خلال الفترة المقبلة بسيناء

قالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، إن الوزارة بصدد تنفيذ وتفعيل عدد من المبادرات الثقافية التي تم تنفيذها بعدد من المحافظات، ولاقت نجاحًا كبيرًا على صعيد الانتشار والمردود، بمراكز وقرى محافظة شمال سيناء خلال الفترة المقبلة، منها "مواسم نجوم المسرح الجامعي، وابدأ حلمك السينما بين إيديك، ومسرح المواجهة والتجوال، والصوت الذهبي، وورش اكتشاف المواهب وغيرها من المبادرات الثقافية والفنية المتنوعة الهادفة لبناء الإنسان المصري وترسيخ الهوية.

نظام التدرج.. وزير التعليم يكشف طريقة صياغة أسئلة امتحانات الثانوية العامة

طالب الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خبراء المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، بمراجعة الامتحانات المسحوبة من بنك الأسئلة قبل الطباعة، وضرورة مراعاة وضوح صياغة الأسئلة وسلامة أسلوبها وخلوها من الأخطاء، وتدرج مستوى الأسئلة من السهل إلى الصعب في جميع النماذج.

هزة بقوة 5.5 ريختر وشعرنا بها في مصر.. بيان تفصيلي بشأن زلزال اليونان

سجلت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل التابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، مساء اليوم الأربعاء، هزة أرضية في اليونان بقوة 5.5 درجة على مقياس ريختر، بعد حوالي 600 كم متر عن السلوم.

مقتل 15 سوريًا نتيجة الاشتباكات في السودان

قال القائم بأعمال السفارة السورية في الخرطوم بشر الشعار، إن هناك 15 سوريا قتلوا نتيجة الاشتباكات الدائرة داخل السودان، حسبما ذكرت "العربية".

دبلوماسيون يعقدون الآمال على تمديد الهدنة في السودان مع اشتعال الصراع

كثف دبلوماسيون دوليون الجهود لتمديد وقف إطلاق النار الهش في السودان الذي دمره الصراع، حيث يسعون لتجنب تصعيد العنف الذي يخشى الكثيرون أن يخرج من حدود الدولة الواقعة في شمال أفريقيا.

الجيش السوداني: البرهان يبدي موافقة مبدئية لمبادرة "الإيجاد" لحل الأزمة الراهنة

أعلن الجيش السوداني مساء الأربعاء تسلم رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول عبد الفتاح البرهان مبادرة منظمة الإيجاد (الهيئة الحكومية للتنمية وهي منظمة شبه إقليمية في أفريقيا مقرها جيبوتي) بعد اجتماع دول المنظمة وتقرر فيه تكليف رؤساء كل من جنوب السودان وكينيا وجيبوتي بالعمل على مقترحات حلول للأزمة الحالية.

فيديو قد يعجبك: