إعلان

وجبات وإعفاء من الرسوم.. النقل تعلن عدد العائدين من السودان عبر معبري قسطل وأرقين

01:33 ص الأربعاء 26 أبريل 2023

وزارة الخارجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد نصار:


تواصل الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة التنسيق مع أجهزة الدولة المعنية (الأجهزة الأمنية - وزارة الخارجية - وزارة المالية - وزارة الصحة - الهلال الأحمر، وغيرها من الجهات المختصة) لتقديم التسهيلات للعائدين من السودان من المصريين ومن الجنسيات الأخرى لمختلف دول العالم عبر منفذي قسطل وأرقين البريين والحدوديين مع السودان.

وتم فتح نقاط متقدمة من الهلال الأحمر المصري في المينائين وتوفير مزيد من عربات الإسعاف في المينائين بالتنسيق مع الإسعاف المصري، والتنسيق مع كل الجهات العاملة داخل المينائين مثل الإدارة العامة لأمن الموانىء وإدارة الجوازات والجمارك وغيرها من الجهات حيث تم زيادة العاملين بالمنفذين من هذه الجهات وذلك لاستيعاب كثافة العائدين من السودان من مختلف الجنسيات لسرعة إنهاء إجراءات الوصول وتقديم الدعم لهم.

ودبرت الهيئة عددا من الاستراحات الخاصة بالعاملين الذين انضموا على فريق العمل الأصلي بالميناءين وتم إعفاء الأشخاص ممن لا يملكون نقودا من رسوم الوصول.

وأشار بيان الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة إلى أنه في إطار استقبال المينائين لعدد كبير من العائدين من مختلف الدول فقد قامت السفارات الأجنبية في مصر بالتنسيق مع وزارة الخارجية ووزارة النقل والجهات المعنية بمصر لاستقبال مواطنيهم العائدين مثل دولتي المجر والصين وتم تقديم كل أنواع التسهيلات والرعاية لهم.

وقدم مسؤولو السفارة الصينية درعا شرفيا لمدير ميناء قسطل للمجهودات التي قامت بها إدارة الميناء في إنهاء إجراءات العائدين من السودان من الجالية الصينية بالسودان وتقديم مختلف أنواع التسهيلات والرعاية لهم.

كما قدم مسؤولو السفارة الصينية الشكر للقيادة السياسية في مصر وكل الأجهزة العاملة في الميناء على تم تقديمه من إجراءات وتسهيلات لاستقبال الصينين العائدين من السودان.

وأشار البيان إلى أن إجمالي عدد العائدين من السودان عبر منفذ قسطل البري من مختلف الجنسيات خلال الفترة من 21- 25 إبريل 2023 (1297 عائدا) كما وصل عدد العائدين من السودان عبر منفذ أرقين البري من مختلف الجنسيات خلال الفترة من 21- 25 إبريل 2023 (8897 عائدا).

وفي السياق ذاته قام جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي التابع لوزارة النقل بتوفير أتوبيسات لنقل العائدين من السودان من معبر أرقين إلى جميع أنحاء مصر، والتنسيق مع سائقي الشاحنات المصرية في دنقلة والخرطوم لنقل الطلبه وبعض العائلات المصرية حتى معبر أرقين وكذلك التنسيق مع الهلال الأحمر المصري بتوفير الوجبات والأدوية اللازمة للعائدين من السودان.

يأتي ذلك إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة المصرية والوزارات المعنية بتقديم كل أنواع الدعم والتسهيلات وسبل الراحة للعائدين من السودان وفي ضوء متابعة الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل مع رئيس وقيادات الهيئة العامة للموانىء البرية والجافة لتنفيذ التوجيهات الرئاسية على مدار الساعة وتقديم التسهيلات للمصريين العائدين من السودان وتوفير سبل الراحة لهم.

فيديو قد يعجبك: