إعلان

عيد الفطر.. كيف استعدت حديقة الحيوان بالجيزة لاستقبال الزوار؟

01:12 م الأحد 16 أبريل 2023

حديقة الحيوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

قال اللواء الدكتور محمد رجائي، مدير الإدارة المركزية لحديقة الحيوان في الجيزة، إنه تم رفع حالة الطوارئ بالحديقة لاستقبال المواطنين في عيد الفطر المبارك، موضحاً أن أبواب الحديقة مفتوحة للمواطنين في عيد الفطر من الساعة 9 صباحًا إلى الساعة 4 عصرًا بسعر تذكرة دخول 5 جنيهات للمصريين و20 جنيهًا لغير المصريين، وتذكرة كاملة للطفل من عمر 5 سنوات.

وقالت الدكتورة مها صابر، مديرة الحديقة، في تصريحات أدلت بها إلى "مصراوي"، إن هناك برامج ترفيهية وفرقًا بيطرية وبرنامجًا غذائيًّا لمتابعة حيوانات الحديقة يوميًّا، لافتةً إلى أن جميع حيوانات الحديقة بصحة جيدة وتتم متابعة حالتها الصحية.

وأضافت مديرة حديقة الحيوان بالجيزة أنه في إطار تدعيم الحديقة بطيور وحيوانات جديدة، تم استقدام طائر أبو منجل وهو طائر متوسط الحجم ويتراوح طول جسمه من 48 إلى 66 سم، ويبلغ طوله من 48 إلى 66 سم، ويبلغ امتداد جناحَيه من 80 إلى 105 سم، وطول منقاره نحو 9.7 - 14.4 سم، وتتراوح كتلة جسم أبو منجل من 485 إلى 970 جم، والبالغ منها لديه أجسام بنية ضاربة إلى الحمرة وأجنحة لامعة خضراء اللون، وتتغذى في المياه الضحلة ويبني أعشاشه حول المياه العذبة.

وأشارت صابر إلى تجهيز المنطقة الترفيهية "الألعاب، وحديقة الطفل"، مشيرة إلى الدفع بعدد من العاملين بالحديقة؛ نظرًا للزحام المتوقع .

فيديو قد يعجبك: