إعلان

صلاة عيد الفطر.. وزير الأوقاف يعلن الضوابط غدا

01:03 م الخميس 30 مارس 2023

محمد مختار جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى أبوطالب:

يعقد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، غدا، اجتماعا مهما بمديري المديريات الإقليمية، لبحث الاستعدادات للتهجد والاعتكاف وصلاة عيد الفطر المبارك.

ويبحث وزير الأوقاف، مع مديري المديريات المساجد التي ستقام بها صلاة التهجد وسنة الاعتكاف وشروط إقامتهما بالمساجد.

ويناقش الاجتماع الذي يعقد برئاسة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، استعداد جميع المديريات لصلاة عيد الفطر المبارك.

في الوقت نفسه كشف مصدر مطلع بوزارة الأوقاف، أن صلاة عيد الفطر المبارك ستقام في الساحات ومراكز الشباب للمرة الأولى هذا العام بعد زوال جائحة كورونا.

وقال المصدر في تصريحات لمصراوي، الخميس، إنه تمت مخاطبة مديري المديريات بتجهيز الساحات التي ستؤدى فيها صلاة عيد الفطر المبارك، تمهيدا لاعتمادها من الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

كانت وزارة الأوقاف، أعلنت أن عدد المساجد التي ستقام بها صلاة التهجد وفق خطة المديريات الإقليمية حتى تاريخه (10460) مسجدًا، والتي يقام بها الاعتكاف وفق خطة المديريات الإقليمية حتى تاريخه (6201) مسجد، علمًا بأنه قد تم توجيه المديريات بموافاة رئيس القطاع الديني بأي مساجد أخرى تود أي مديرية إضافتها سواء لصلاة التهجد أو الاعتكاف.

وأكد أن الوزارة ستبذل أقصى جهدها في خدمة بيوت الله (عز وجل) وتهيئتها للراكعين والساجدين والذاكرين، سواء في صلاة التراويح أو في صلاة التهجد أو إقامة الاعتكاف، وسائر الشعائر، سائلين الله (عز وجل) أن يبلغنا جميعًا رمضان بكل خير.​

فيديو قد يعجبك: