إعلان

قاعدة بيانات.. تعرف على محاور ميثاق التحالف الوطني للعمل الأهلي

05:30 ص الإثنين 09 يناير 2023

التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

يواصل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي جهوده التنموية والخدمية في جميع المحافظات مع اقتراب عامل كامل على إطلاق التحالف.

يأتي ذلك انطلاقًا من إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي، عام 2022 عامًا للمجتمع المدني وتعزيز إمكانياته ودعمه لخدمة المجتمع، جاء ميثاق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، والذي يضمن لكافة الأطراف المتمثلة في جمعيات ومؤسسات العمل الأهلي تحقيق المساهمة الفاعلة في تنمية المجتمعات وتلبية احتياجاتها المشروعة، والتي تعمل في مختلف مجالات التنمية على تنوعها من خدمية وصحية وتوعوية وتعليمية وعمرانية وغيرها.

وجاءت محاور ميثاق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي والتي تمثل أساس تدخلاتها الإستراتيجية التنموية كالآتي:

- وجود الميثاق الأخلاقي الداعم للعمل التنموي القائم على مجموعة من القيم الحاكمة أبرزها الكفاءة والجودة وتشاركية العمل التنموي بين الاتحاد العام والجمعيات والمؤسسات الأهلية المنفذة لتحقيق النتائج المخططة.

- يعتبر الميثاق تأكيداً للحقوق الدولية و"العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية.

- يسعى الميثاق إلى توحيد جهود العمل الأهلي لخدمة الفئات المستهدفة.

- العمل على التنسيق بين المؤسسات حتى يحظى كل فرد بالمجتمع بالاستفادة القصوي، فالأسرة المصرية هي بؤرة إهتمام عمل تلك المؤسسات جميعاً.

- يسعى ميثاق التحالف الوطني لإنشاء قاعدة بيانات ومعلومات والتي تشكل بدورها محور استراتيجي رئيسي ترتكز عليه تنفيذ كافة المبادرات التنموية، وذلك لضمان وصول الخير لمستحقيه دون تكرار بالتنسيق بين الجمعيات بعضها البعض والدولة.

- جاء هذا الميثاق مع إعلان عام 2022 عامًا خاصًا بالمجتمع المدني، وسعيًا لتوحيد كافة الجهود التنموية بين شركاء العمل الأهلي والتنموي لضمان تحقيق التنمية المستدامة في المجتمع.

اقرأ أيضا:

حياة كريمة ومؤسسة مجدي يعقوب.. قائمة أعضاء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

فيديو قد يعجبك: