إعلان

الجمهور يبدأ التوافد على معرض القاهرة للكتاب في يومه الرابع

10:02 ص الأحد 29 يناير 2023

إقبال كثيف على معرض القاهرة الدولي للكتاب

القاهرة - أ ش أ:

بدأ المواطنون صباح اليوم الأحد، التوافد على بوابات معرض القاهرة الدولي للكتاب في رابع أيام دورته الـ54 والمقامة تحت شعار "على اسم مصر.. معاً نقرأ، نفكر، نبدع".

واصطف المواطنون ، من الرجال والنساء والأطفال والطلاب ، في طوابير منظمة أمام بوابات الدخول، بينما واصل العاملون والمتطوعون تسهيل عملية دخول زوار المعرض والحيلولة دون وقوع مظاهر الازدحام والتكدس عبر تلك المنافذ.

ويحظى معرض القاهرة للكتاب بإقبال جماهيري كبير من الفئات العمرية كافة وخاصة الشباب، سواء في حضور الفعاليات الثقافية والفنية المتنوعة أو التردد على أجنحة دور النشر والقطاعات والدول.

وانطلقت فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ54، في الخامس والعشرين من يناير الجاري وتستمر حتى 6 فبراير المقبل، وتحل المملكة الأردنية ضيف شرف المعرض، واسم الشاعر الكبير الراحل صلاح جاهين شخصية العام، ورائد أدب الأطفال الكاتب كامل كيلاني شخصية معرض الطفل.

ويشارك في معرض القاهرة للكتاب هذا العام 1047 ناشرًا مصريا وعربيا وأجنبيا، من 53 دولة، من بينها دولٌ جديدة مثل الأرجنتين وكولومبيا والدومينيكان، بالإضافة إلى قرابة 500 فعالية ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز وقامات مصرية عربية وعالمية.

فيديو قد يعجبك: