إعلان

"زراعة الشيوخ" تناقش إشكالية تغيير عمل المباني المرخصة لأنشطة حيوانية وزراعية

03:52 م السبت 21 يناير 2023

مجلس الشيوخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- نشأت علي:
تشهد لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ برئاسة المهندس عبد السلام الجبلي، في اجتماعها غدًا الأحد، مناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد الصالحي، بشأن تغيير أنشطة المباني والمنشآت التي لها ترخيص مزاولة أنشطة حيوانية أو زراعية، بحضور مسؤولي وزارات الزراعة واستصلاح الأراضي والإسكان والمجتمعات العمرانية والتنمية المحلية.

وتستعرض اللجنة في اجتماعها بعد غدٍ الإثنين، تقرير اللجنة المشتركة عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب علاء مصطفى، بشأن نشر ثقافة استخدام التقنيات الحديثة في مجال الزراعة وتوفير الدعم اللوجستي والمالي للمزارعين لتنفيذ المنظومة الحديثة في الزراعة.

وتنظر اللجنة في نفس اجتماع الإثنين، التقريرَ عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب مؤمن معاذ، بشأن إنشاء مصنع الفوسفات بالوادي الجديد.

وأكد المهندس عبد السلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، أهمية نشر ثقافة استخدام التقنيات الحديثة وتوفير الدعم اللوجستي والمائي للمزارعين لتنفيذ المنظومة الحديثة في الزراعة؛ لأنه يفتح آفاقًا جديدة في قطاع الزراعة، لا سيما في الأراضي القديمة، مشيرًا إلى أن أغلب المشروعات والاستثمارات الزراعية في الأراضي الصحراوية الجديدة، تستخدم جزءاً كبيراً من هذه التقنيات والوسائل الحديثة في الزراعية.

وأشار الجبلي إلى ضرورة دراسة العائد من استخدام تلك التقنيات في الأراضي القديمة، وإقناع المزارعين بأهميتها من جانب زيادة الإنتاج وتوفير التكاليف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان