إعلان

محافظ أسوان: حزمة من الحوافز للمستثمرين طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية

05:26 م الأربعاء 11 يناير 2023

اللواء أشرف عطية محافظ أسوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

تلقت لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة النائب معتز محمود، رئيس اللجنة اليوم الأربعاء، دعوة من محافظ أسوان اللواء أشرف عطيه والتي تقوم بزيارة ميدانية للمحافظة، لحضور وضع حجر الأساس لعدد من المشروعات المتوسطه بالمنطقه بالمحافظة، الأول مصنع لإنتاج الصلصة ومشتملاتها، ومصنع أخر خاص بتصنيع السبائك والمشغولات الذهبية.

وقال اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، إن الفترة الأخيرة شهدت التصديق على أكثر من مصنع، مؤكدًا أن هناك حزمة من الحوافز لمساعدة المستثمرين وذلك طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية، متابعا:"وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي، لن يتم تسليم أي أراضي غير مرفقة، وجميع الأراضى التي سيتم تسليمها ستكون مرفقة بالكامل 100%.

وتابع محافظ أسوان: "سعيد بوجود افتتاح عدد من المصانع في ظل وجود وفد لجنة الصناعة بمجلس النواب، اللجان النوعية بشكل خاص ومجلس النواب بشكل عام داعمين للمحافظة ونقدر الجهود الكبيرة التي يقوم بها مجلس النواب في ظل هذه الظروف، متابعا:" أسوان أرض الذهب".

واضاف، بأن هذه المصانع ستعمل على زيادة القميه المضافة للمشروعات الاستثمارية ووجودها دلالة إيجابية على أن أسوان جاذبة للاستثمار، خاصة أن العالم يمر بظروف اقتصادية صعبة، وهناك خطوات جادة للنهوض بالمنطقة الصناعيه بأسوان ولن يسمح بدخول مستثمر بدون ترفيق.

وقال النائب معتز محمود، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن الصناعة اهم وأبرز الدعائم التى يقوم عليها الاقتصاد الوطني، فهي ركيزة أساسية لدعم الخزانة العامة للدولة، سواء من خلال توفير العملة الصعبة من خلال تقليل الفاتورة الاستيرادية وفتح أسواق خارجية للمنتج المحلى وتعزيز التنافسية، إضافة لتوفير المزيد من فرص العمل للشباب.

وتابع رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب: "التوسع في المشروعات والمصانع يساهم في دعم أوجه الدولة نحو تحقيق 100 مليار دولار صادرات وفقًا لحزمة الإجراءات التي شرعت الدولة في تنفيذها مؤخرًا الخاصة بـ100 إجراء لدعم الصناعة الوطنية، مؤكدًا أن الحوافز الاستثمارية عليها دور كبير في جلب المزيد من المستثمرين والمصنعين خلال الفترة المقبلة.

فيديو قد يعجبك: