إعلان

الجيزة تغلق كيانا وهميا يمارس أنشطة تعليمية بدون ترخيص بالمنيب- صور وفيديو

01:44 م الثلاثاء 23 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أعلنت محافظة الجيزة، بالتعاون مع الجهات المعنية، غلق وتشميع كيانا وهميا يعمل بدون ترخيص، تحت مسمى جلوبال أكاديمي.

وبحسب بيان اليوم، تقوم المنشأة بإيهام الطلاب بالإعلان عبر مواقع التواصل الإجتماعي بمنحهم شهادات معتمدة للعمل في أقسام (التمريض، المساحة والخرائط، فني تكنولوجيا البترول، فني تحاليل طبية، الحاسب الآلي، الصحافة والإعلام، إدارة الأعمال، تركيبات الأسنان).

كما تدعي المنشأة بأنها أكاديمية معتمدة وتتعاون مع الجامعات المصرية وتمنح تصريح بمزاولة المهنة، بالإضافة إلى تغيير مسمى المهنة ببطاقة الرقم القومي.

وأشار اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إلى أن المنشأة المخالفة تقع بعمارات الشباب بمنطقة المنيب بجنوب الجيزة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها، منهوا بأن قرار الغلق والتشميع جاء بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي عقب رصد اللجان المعنية للمنشأة المخالفة، مؤكداً أن المحافظة تواجه بحزم تلك المخالفات لما لها من تأثير ضار على الطلاب.

وكلف المحافظ، رؤساء الأحياء والمراكز بالمتابعة المستمرة للمنشآت التعليمية الخاصة والتصدي بكل حزم لكافة المخالفات وضبط المخالف منها وتكثيف المرور والوقوف على مدى الإلتزام بالقوانين.

وشدد راشد، على ضرورة مُداهمة أي كيانات وهمية أو مقرات تُمارس أنشطة تعليمية، دون الحصول على ترخيص؛ حفاظًا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمانًا لعدم التلاعب بهم.

وفي نفس الإطار قامت محافظة الجيزة من خلال حي الدقي بضبط مركز للدروس الخصوصية بدون ترخيص بشارع ثروت أمام كلية التجارة بحي الدقي وتم غلق وتشميع المنشأة مع مصادرة محتوياتها وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

فيديو قد يعجبك: