إعلان

برلماني للحكومة: اضربوا بيد من حديد على محاولات الإضرار بالسوق المصرية

12:15 م الثلاثاء 02 أغسطس 2022

الدكتور ياسر الهضيبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال الدكتور ياسر الهضيبي، عضو مجلس الشيوخ، إنه يجب أن تقوم الحكومة بدورها في تشديد الرقابة على الأسواق؛ للسيطرة على ارتفاع الأسعار، والتصدي لظاهرة الإقبال على شراء السلع بكميات كبيرة بحجة تخزينها، مشيرًا إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أكد أكثر من مرة أن السلع الاستراتيجية متوفرة حتى نهاية العام الجاري؛ الأمر الذي لا يستدعي أي قلق.

وطالب الهضيبي، في بيان له اليوم الثلاثاء، بحصر الأراضي غير المستغلة والاستفادة منها، من خلال التوسع في إقامة الأسواق المطورة للجملة ونصف الجملة ومعارض السلع الغذائية في جميع المحافظات والمراكز؛ حتى لا يترك المواطن فريسة للتجار الذين يستغلون الأحداث العالمية في رفع الأسعار بصورة مبالغ فيها؛ الأمر الذي يدفع فاتورته المواطن البسيط.

وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى أهمية التوسع في إنشاء المنافذ التابعة للقوات المسلحة والداخلية في جميع الأحياء والمناطق الشعبية في المدن، لتوفير السلع بأسعار مناسبة، مؤكدًا أهمية الدور الذي تلعبه المؤسستان الوطنيتان للحفاظ على استقرار الأسعار وتوفير السلع للمواطنين بأقل الأسعار.

وشدد الهضيبي على ضرورة توعية المواطنين بالإبلاغ عن أية محاولات للاستغلال من جانب التجار، على أن يتم التفاعل والتعامل معها بجدية من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك؛ لملاحقتهم والتصدي لأية محاولات للإضرار بالسوق المصرية.

ولفت الهضيبي إلى أن الدولة حريصة على تحقيق الأمن الغذائي للمصريين، من خلال توفير كل السلع، وهو ما ظهر خلال الأشهر الماضية الذي عانى فيه العالم نقصَ السلع، حيث لم تعانِ السوق نقص أية سلعة؛ الأمر الذي يتطلب الضرب بيد من حديد على أية محاولات من شأنها الإخلال باستقرار أسواقنا.

فيديو قد يعجبك: