إعلان

حصاد 8 سنوات.. التنمية المحلية: 6.5 لتطوير منظومة النقل بالقاهرة والإسكندرية

08:53 م الخميس 07 يوليه 2022

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، إن الوزارة نفذت عدد كبير من مشروعات البنية الأساسية والتنمية الاقتصادية والاجتماعية والعمرانية، على أرض المحافظات في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال الفترة من يوليو 2014 وحتى يونيو 2022 باستثمارات بلغت حوالي 300 مليار جنيه.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلي أن تلك المشروعات تنوعت ما بين رصف الطرق المحلية ومياه الشرب بالقرى الأولى بالرعاية والنظافة وتحسين البيئة والكباري على المزلقانات الخطرة وكشافات الإنارة بالشوارع والطرق والقروض الميسرة لمشروعات صغيرة ومتوسطة.

وفيما يلى استعراض لأهم ما تحقق من إنجازات واستثمارات فى جميع مجالات وقطاعات وزارة التنمية المحلية عبر برامجها المختلفة خلال الفترة من يوليو 2014 – حتى يونيو 2022 :

تطوير منظومة النقل العام بالقاهرة الكبرى والإسكندرية

تم صرف مبلغ 6.5 مليار جنيه لرفع كفاءة وتطوير منظومة النقل العام بالقاهرة الكبرى والإسكندرية شملت شراء 1800 أتوبيس جديد ورفع كفاءة وتطوير لعدد 156 قطار ترام مفصلي وشراء 7 اتوبيس كهربائي و182 أتوبيس للعمل بالغاز الطبيعي وتطوير ورفع كفاءة وعمرات جسيمة لـ1500 أتوبيس وتعديل 377 أتوبيس للعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من السولار وجاري شراء 70 أتوبيس جديد تعمل بالكهرباء.

برنامج تطوير ورفع كفاءة المجازر الحكومية

فى ضوء أهداف الوزارة في شأن رفع كفاءة وتطوير المجازر الحكومية على مستوى الجمهورية وإنشاء مجازر جديدة للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، تم التنسيق مع المحافظات والهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي لتطوير ورفع كفاءة المجازر الحكومية البالغ عددها 464 مجزر حكومي حيث من المخطط نهوها في نهاية العام المالي 2026/ 2027.

وتم تحديد أولويات المرحلة الأولى لتطوير ورفع كفاءة 150 مجزر كأولوية أولى وإنشاء مجزر لوجيستي بمحافظة دمياط.

الموقف التنفيذي

تم التعاقد بالفعل وإتاحة 1.6 مليار جنيه للجهاز المركزي للتعمير وجاري أعمال تنفيذ 42 مجزر حيث تم نهو 2 مجزر وتراوحت نسب التنفيذ بها بين 25% لـ100%.

فيديو قد يعجبك: