إعلان

مع ارتفاع الحرارة.. أفضل طرق لضبط المراوح والتكييفات لتقليل فاتورة الكهرباء

10:45 م الأربعاء 20 يوليو 2022

فواتير الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب_محمد صلاح

تشهد الفترة الحالية ارتفاعا كبيرت فى درجات الحرارة، ما يدفع المواطنين للبحث عن كيفية استخدام المراوح والتكييفات بأقل استهلاك للكهرباء، وعدم دفع فواتير عالية.

ويؤدي الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة إلى زيادة استهلاك ومحاسبة فواتير الكهرباء، بسبب استخدام التكييف أو المرواح الكهربائية..

ويستعرض "مصراوى" التفاصيل المتعلقة بالطريقة الصحيحة لاستخدام المراوح والتكييفات:

أولا - المراوح:

تستخدم مراوح السقف 40 وات من الطاقة الكهربائية، وهو ما يشبه المصباح الكهربائي المتوهج القديم، والذي سيؤدي إلى رفع فاتورة الكهرباء، فيما تستخدم مراوح الصندوق أكثر من ذلك، ويختلف استهلاك وكفاءة كل نوع من أنواع المراوح، حيث تستهلك الأنواع المختلفة من المرواح مستويات مختلفة من الطاقة وتقدم مستويات مختلفة من الكفاءة أيضًا.

- تأتي المراوح عادةً مع مجموعة متنوعة من إعدادات السرعة، وواحدة من أسهل الطرق لتقليل استهلاك الطاقة الكهربائية هو وضعها على أقل سرعة، حيث تتمتع المراوح بكفاءة عالية في أقل وضع للطاقة، لذا اختر ابطأ سرعة حتي تحصل على تبريد جيد.

- إذا استخدمت أعلى إعداد، فستعمل المروحة بجهد أكبر وستستهلك المزيد من الطاقة من أجل الحفاظ على برودتك، ولكن سيظل لها تأثير على درجة حرارتك عندما تعمل بسرعة منخفضة، لذلك لا تصل تلقائيًا إلى أعلى إعداد.

- اضبط المروحة على الاهتزاز، بحيث تتحرك من جانب إلى آخر فسيؤدي ذلك إلى تحريك المزيد من الهواء البارد في جميع أنحاء الغرفة، وعليك التأكد أن المروحة نظيفة وتعمل بكفاءة قبل تشغيلها، لأنه إذا كان هناك الكثير من الاتربة على المروحة، فسيؤثر ذلك على ادائها، لذلك احرص على تنظيفها وإزالة أي اتربة عالقة على ريشها أو من الداخل.

- إذا اردت الحصول على تبريد أكثر، ضع المروحة أمام نافذة مفتوحة لتحسين تأثير التبريد، لكن إذا كان الجو شديد الحرارة، فذلك يعني أنك ستقوم بتوزيع الهواء الساخن في جميع انحاء المنزل، والحيلة الأفضل هي وضع مكعبات الثلج أمام المروحة، مما سيمنحك نسيمًا باردًا.

أما فيما يتعلق بنصائح ترشيد استهلاك الكهرباء أثناء تشغيل التكييف:

1-يجب أن تكون قدرة التكييف متناسبة مع مساحة الغرفة للوصول لدرجة التبريد المناسبة فى أسرع وقت وبأقل استهلاك للكهرباء.

2-عند شراء جهاز التكييف اختر الجهاز الأقل استهلاكاً للكهرباء ويتم التعرف على ذلك من خلال بطاقة كفاءة الطاقة الملصقة على الجهاز.

3-تشغيل التكييف على درجة 25.

4-المواظبة الدورية على صيانة جهاز التكييف بتنظيف فلتر الهواء، والتأكد من أن جميع أجزاء التكييف تعمل بكفاءة.

فيديو قد يعجبك: