إعلان

وزير الري: منظومة دقيقة لمتابعة شكاوى المواطنين

11:14 ص السبت 16 يوليو 2022

الدكتور محمد عبدالعاطي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

استعرض الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، تقريرا من المهندسة إيمان عبدالعزيز، رئيس الإدارة المركزية للتفتيش الفني والمالي والإداري والمشرف على خدمة المواطنين وشئون مجلسي النواب والشيوخ، بشأن موقف منظومة الشكاوى بالوزارة.

وصرح الدكتور عبدالعاطي بأن الوزارة لا تألو جهدا في الاستجابة الفورية لشكاوى المواطنين وحسمها أولا بأول إيمانا بدور الوزارة في توفير كافة الاحتياجات المائية للمنتفعين، وأن كافة المشروعات والإجراءات التي تقوم بها الوزارة تهدف لخدمة المزارعين في المقام الأول.

وأشار الوزير إلى أن التعامل الفعال مع شكاوى المواطنين يأتي في إطار منظومة دقيقة لمتابعة الشكاوى على مستوى الوزارة وعلى مستوى منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء، حيث يتم على الفور وبمجرد ورود الشكوى توجيه الإدارات المختصة بسرعة فحص وحسم الشكوى.

وخلال شهر يونيو 2022، وجهت الأجهزة المعنية بوزارة الموارد المائية والري، الإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظة الشرقية بسرعة اتخاذ اللازم حيال عدد من الشكاوى التي وردت من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء تفيد بتضرر أهالي قرية حجاج مركز أبوحماد بمحافظة الشرقية بسبب وجود عطل في بوابة خليج المعمار الخصوصي الآخذ من بحر فاقوس، وفور تلقي الشكوى تم عمل معاينة على الطبيعة لموقع الشكوى وإصلاح البوابة على الفور.

وفي محافظة القليوبية، وجهت الأجهزة المعنية بالوزارة للإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظة القليوبية بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء تشير إلى تضرر بعض المواطنين بعزبة حسن خليل بمركز الخانكة بمحافظة القليوبية، وذلك بسبب تراكم القمامة والمخلفات بترعة كشمير اليمني، وفور تلقي الشكوى تم عمل معاينة على الطبيعة لموقع الشكوى وتم إزالة المخلفات وحسم الشكوى.

وفي محافظة البحيرة، وجهت الأجهزة المعنية بالوزارة للإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظة البحيرة بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء تشير إلى تضرر الأهالي في كوم الطرفاية بمركز كفرالدوار بمحافظة البحيرة بسبب تراكم القمامة والمخلفات في المجرى المائي المار بالقرية، وعلى الفور تم تكليف الإدارة المختصة بإصدار أمر تطهير للمجرى المائي وإزالة أسباب الشكوى.

وفي محافظة المنوفية، وجهت الأجهزة المعنية بالوزارة للإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظة المنوفية بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء تشير إلى تضرر عدد من أهالي قرية الفرعونية التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية بسبب تراكم القمامة والمخلفات بترعة راضي، وفور تلقي الشكوى تم عمل معاينة على الطبيعة وتم تطهير الترعة بالكامل وتم حسم الشكوى.

جدير بالذكر أن مؤشر إنجاز الشكاوى بوزارة الموارد المائية والري بمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء أوضح أن نسبة تنفيذ الشكاوى خلال الفترة من يناير 2021 حتى نهاية شهر يونيو 2022 بلغت 95%، وانتهت الوزارة من بحث ودراسة 635 شكوى وطلبا واستغاثة خلال شهر يونيو 2022.​

294136617_451698733667219_4137856663932227403_n294104532_451698770333882_4865597421551884212_n

فيديو قد يعجبك: