إعلان

الحكومة لم تقدم التعديلات.. تعليق برلماني جديد بشأن التصالح في مخالفات البناء

04:05 م الإثنين 20 يونيو 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

دعا النائب علاء حمدي قريطم، عضو مجلس النواب، إلى عدم متاجرة النواب بمشاعر المصريين، مشددًا على ضرورة تكاتف الجميع مع الحكومة لوضع حلول لزيادة الإيرادات وتقليل النفقات بالموازنة العامة للدولة.

وطالب قريطم، في كلمته بالجلسة العامة للبرلمان، اليوم الإثنين، لمناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة بشأن الموازنة العامة للدولة للعام 22/23، بمراعاة محدودي الدخل، والاهتمام بالفلاح في التضخم الحالي.

وقال النائب إن المواطن المصري يشعر أحيانًا بعدم الرضا من بعض القطاعات بالدولة، إلا أن الظروف التي يمر بها العالم حاليًّا تجعله في رضا تام.

وأكد قريطم أن الرئيس السيسي انحاز للفئات الأكثر احتياجًا، وآخرها إرجاء زيادات الكهرباء لمدة 6 شهور، وأن هناك جهودًا كبيرة مبذولة للانطلاق بالوطن نحو الجمهورية الجديدة، معلنًا موافقته على المشروعات المقدمة من الحكومة بخصوص الموازنة.

وطالب النائب الحكومة بضرورة التوسع في قطاع الزراعة وتعمير الصحراء وإعطاء الأراضي للشباب، والاستفادة من موارد مصر الطبيعية، بجانب الأخذ بتوصيات لجنة الخطة والموازنة بشأن الموازنة العامة للدولة.

ووجه الحسيني انتقادات إلى الحكومة، واعتبرها لا تعمل على الأرض، قائلًا "الحكومة محتاجة لاعيبة".

وأضاف الحسيني: "بقى لنا سبع سنوات بنتكلم، عندي إيراد ومصروف وعجز موازنة.. بنتكلم في عجز كلي وصل 558 مليار جنيه".

ولفت النائب إلى أن اللجان في مجلس النواب تبحث عن حلول للحكومة؛ لكنها لا تأخذ بها، وقال "هو عدم إدراك للجان البرلمان؛ لما نشتغل على مدار اليوم نوجد للحكومة حلولاً على الأرض.. عايزين حكومة تشتغل على الأرض.. شرعنا وأقررنا قوانين، أين التفعيل على الأرض؟!".

وتساءل الحسيني: "لما أطلع مشروع قانون له فلسفة ورؤية، هل نطلب من الحكومة لجنة لمتابعة تنفيذ القوانين على الأرض؟!"، متابعًا: "عايز كل عضو في الحكومة مسؤول أمام الله ينزل على الأرض؛ هيتعلم ويترجم ويأخذ قرارًا فعليًّا".

وأشار النائب إلى قرب انتهاء دور الانعقاد الثاني لمجلس النواب، واستمرار عدم تقدم الحكومة بتعديل قانون التصالح في مخالفات البناء.

وقال الحسيني: "لا بد من وجود رؤية؛ بعض أعضاء الحكومة غير موجودين على الأرض"، متسائلًا: "أين تطبيق ملاحظات الجهاز المركزي للمحاسبات؟".

واختتم النائب: "الشغل على الأرض يحتاج لاعيبة.. والحكومة محتاجة لاعيبة تشتغل على الأرض".

فيديو قد يعجبك: