إعلان

يوفر 100 مليون جنيه سنويا.. تفاصيل إنشاء محور كمال عامر بالجيزة

01:50 م السبت 11 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد عبدالناصر:

قال المهندس محمود منصور، المشرف العام على محور الفريق كمال عامر، إن المحور يسير موازيا لشارع السودان ومحور النيل، وهو المحور الحر الوحيد، ويبدأ من دائري المنيب جنوبا ويمتد إلى الوراق شمالا حتى روض الفرج بمحور تحيا مصر.

وأضاف منصور، في تصريحات تلفزيونية، أنه خلال تنفيذ المحور كان هناك عدة عوائق أهمها كابلات الكهرباء، والتي تم تحويلها لمسارات بديلة.

وأكد أن المحور يبدأ من دائري المنيب ويقطع شارع الهرم وفيصل وجامعة القاهرة وكوبري ثروت وجامعة الدول العربية ومحور 26 يوليو بمنطقة أرض اللواء ومحور البراجيل ومحور الوراق حتى روض الفرج، لافتا إلى أن المحور طوله 15 كم.

وأوضح المهندس محمود منصور أن المحور تنفذه وزارة الإسكان من خلال الجهاز المركزي للتعمير وجهاز تنفيذ المشروعات بالقاهرة الكبرى.

ويعد مشروع إنشاء محور الفريق كمال عامر "الزمر سابقا" من أحد أهم المحاور الطولية بشبكة الطرق السريعة التي ترتبط بالطريق الدائري حيث يمثل تنفيذ هذا المحور إضافة كبيرة لمحافظة الجيزة لما يحققه من تطور ملحوظ في إنسيابية الحركة المرورية ليس فقط على مستوى محافظة الجيزة ولكن لإقليم القاهرة الكبرى.

كما يهدف المشروع إلى استحداث محور مروري حر من خلال استغلال مسار المجرى المائي لترعة الزمر والطرق المحيطة به في المنطقة من دائري المنيب وحتى دائري الوراق ليحقق الآتي:

1- اختصار زمن الرحلة على مسار المحور إلى 10 دقائق تقريبًا.

2- ربط العديد من الشرايين المهمة التي تربط العديد من الكتل السكنية على مسار المحور بديلا عن الطريق القديمة ما يوفر حوالي 100 مليون جنيه استهلاك وقود سنويًا.

3- ربط أكبر المحاور المرورية العرضية (26 يوليو - صفط اللبن - شارع فيصل - امتداد شارع جامعة الدولة العربية).

4- رابط إضافي للطريق الدائري مما يخفف الضغط على (محور المريوطية - منزل المنيب - البحر الأعظم - ربيع الجيزي).

5- ربط العديد من مراكز النقل والمواصلات داخل محافظتي القاهرة والجيزة (محطة قطارات الجيزة - مركز النقل العام بالمنيب - موقف الصعيد - مركز النقل العام بميدان الجيزة - مركز النقل العام بإمبابة).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان