إعلان

منها العداد "أبو كارت".. قائمة خدمات حكومية تقدمها الكهرباء بالتقسيط

11:49 ص الأربعاء 01 يونيو 2022

العدادات المسبقة الدفع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

قال الدكتور خالد الدستاوي، العضو المتفرغ لشؤون شركات التوزيع بالشركة القابضة لكهرباء مصر، إن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تهدف إلى تقديم تسهيلات لجموع المواطنين، بالإضافة إلى ضمان حق الدولة في تحصيل مستحقاتها لدى المواطن.

وأشار الدستاوي، في تصريحات خاصة أدلى بها إلى "مصراوي"، اليوم الأربعاء، أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أتاحت للمواطنين إمكانية تقسيط وسداد مستحقات بعض الخدمات؛ مثل سعر العداد مسبق الدفع، وسداد المقايسات الخاصة بالعقارات الجديدة والقديمة أيضًا، بالإضافة أيضًا إلى إمكانية تقسيط المديونية المستحقة على المواطن المتعثر في سداد فواتير استهلاك الكهرباء لفترات سابقة.

وأوضح العضو المتفرغ لشؤون شركات التوزيع بالشركة القابضة لكهرباء مصر أنه شركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية، أنه تيسيرًا على المواطنين وطبقًا للائحة عند رفع العداد القديم الميكانيكي عن المواطن بعد ٣ أشهر متواصلة من عدم سداد المديونية يحق لشركة الكهرباء استبدال عداد مسبق الدفع به، طبقًا لخطة الوزارة المتجددة بتغيير واستبدال ٣٠ مليون عداد مسبق الدفع بعدادات قديمة خلال ١٠ سنوات تنفيذًا لتوجيهات وتعليمات وزير الكهرباء والطاقة المتجددة وتقسيط سعر العداد الجديد على ٢٤ شهرًا.

وأكد الدستاوي أن سعر العداد مسبق الدفع يبلغ ١١٠٠ جنيه، ويتم شحنه المنزلي بـ١٠٠ جنيه، والتجاري بـ٢٠٠ جنيه، مع إمكانية تقسيط سعر العداد على مدة تصل إلى ٢٤ شهرًا مع كل شحنة، منوهًا بأن تقسيط العداد مسبق الدفع لا يتطلب موافقة رئيس الشركة؛ ولكن يتم بصورة متبعة عبر تنفيذها بشركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية بصفة مستمرة وفقًا للائحة التجارية.

ونوه العضو المتفرغ لشؤون شركات التوزيع بالشركة القابضة لكهرباء مصر بأن أي مواطن متعثر في سداد فواتير استهلاك الكهرباء من حقه التقدم بنموذج بطلب تقسيط مديونية من الشركة وملء البيانات الموجودة به، ودفع مبلغ 30% من قيمة المديونية دفعة مقدمة كحد أدنى، وتتم جدولة باقي المديونية كحد أقصى 24 شهرًا.

وحدد جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك المستندات المطلوبة التي يجب أن يقدمها المشترك عند طلبه لجدولة مديونية استهلاك فواتير الكهرباء على أقساط شهرية في جميع إدارات وفروع شركات توزيع الكهرباء على مستوى جميع محافظات الجمهورية؛ وهي كالتالي:

- بطاقة الرقم القومي الخاصة بالعميل.

- نموذج طلب تقسيط للمديونية يجري استيفاؤه من الشركة وملء البيانات الموجودة به وتقديمه.

- فاتورة كهرباء حديثة الإصدار.

- استيفاء نموذج طلب تقسيط مديونية من الشركة وملء البيانات الموجودة به.

- دفع مبلغ 30% من قيمة المديونية دفعة مقدمة كحد أدنى.

- تتم جدولة باقي المديونية كحد أقصى 24 شهرًا.

فيديو قد يعجبك: