إعلان

بالصور.. 6 خطوات للتقديم على حج الجمعيات قبل 5 أيام من غلق الباب

07:30 ص الأحد 08 مايو 2022

الحج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشفت المؤسسة القومية لتيسير الحج التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، خطوات التقدم لحجز قرعة حج الجمعيات الأهلية لعام 1443 هجرية الموافق 2022 ميلادية.

وحددت وزارة التضامن 19 يوماً فقط لتقديم أعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين في أداء فريضة الحج لموسم حج 1443هـ -2022م، وذلك اعتباراً من الأحد 24 أبريل الماضي، حتى الخميس 12 مايو الجاري.

واستعرضت المؤسسة عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، 6 خطوات أمام الأعضاء الراغبين في التقدم على حج الجمعيات الأهلية وذلك على النحو التالي:

1- البحث عن اسم المؤسسة القومية لتيسير الحج على موقع جوجل أو من خلال رابط التقديم https://bit.ly/3OBxBxI.

2- الضغط على أيقونة التقديم للحج ONLINE.

3- الضغط على أيقونة قدم طلب الآن.

4- ملئ البيانات المطلوبة من الاسم والرقم القومي ورقم التليفون والمحافظة والحالة الاجتماعية واسم الجمعية ورقم العضوية.

5- ملئ بيانات المرافق إن كان هناك مرافق للمتقدم الأساسي من الاسم والرقم القومي والتليفون والمحافظة وصلة القرابة، على أن يتم إرفاق المرفقات المطلوبة من صورة البطاقة والرقم القومي للمتقدم الأساسي (وجه + خلفية)، وصورة بطاقة الرقم القومي للمرافق إن وجد (وجه + خلفية)، واستمارة التقديم معتمدة من الجمعية، ثم الضغط على إرسال.

6- تهانينا لقد تم تقديم طلبك بنجاح.

وشددت المؤسسة، على ضرورة مراعاة المتقدم، الالتزام بالحقول المطلوبة، لأنه يحق للمؤسسة رفض أي طلب غير مكتمل البيانات أو غير مكتمل الشروط.

من جانبه، قال أيمن عبدالموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للعمل الأهلي والمدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، إن وزارة التضامن أطلقت رابطًا إلكترونيًا اضغط هنا أمام أعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين في الحج، للتسجيل بأنفسهم دون الذهاب إلى مديريات التضامن بالمحافظات.

وأكد عبدالموجود لمصراوي، أن وزارة التضامن، وفرت استمارة التقديم على الرابط اضغط هنا ويمكن للمتقدم طباعتها، وملء البيانات المطلوبة بها، ثم ختمها من الجمعية التابع لها المتقدم، وإرفاقها مع صورة بطاقة الرقم القومي (وجه أول وثان) في ملف واحد، والتسجيل عبر الرابط المذكور أعلاه.

وأشار عبدالموجود، إلى توفير معلومات مفصلة وباركود يمكن مسحه للدخول مباشرة إلى رابط التقديم، وذلك على صفحة المؤسسة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" .

وأكد مساعد وزيرة التضامن، أن الرابط الإلكتروني، يعمل 24 ساعة في اليوم 7 أيام في الأسبوع وذلك حتى موعد إغلاق باب التقدم يوم الخميس الموافق 12 مايو القادم.

وتابع: "سيتم تسجيل كافة بيانات الحجاج الراغبين في أداء فريضة الحج على بوابة الحج الموحدة المصرية، ولا يسمح للعضو بالتسجيل إلا في جهة واحدة فقط سواء (التضامن أو الداخلية أو السياحة)، وسيتم إجراء القرعة الإلكترونية على البوابة مركزيًا لاختيار الحجاج الفائزين لكافة المحافظات وفقاً لنسبة عدد الطلبات المقدمة بكل محافظة".

ومن المقرر، وفقاً لوزارة التضامن الاجتماعي، إجراء القرعة منتصف شهر مايو الجاري، في ظل ضيق الوقت المتبقي على موسم الحج.

اقرأ أيضًا:

- ما مصير الفائزين بقرعة الحج المؤجل؟.. التضامن توضح

- مليون حاج.. كم تبلغ مدة التقديم على حج الجمعيات والداخلية؟

فيديو قد يعجبك: