إعلان

اليوم.. آخر موعد لإعلان كشوف أسماء المرشحين في الانتخابات العمالية

02:58 م السبت 28 مايو 2022

محمد سعفان وزير القوى العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب يوسف عفيفي:

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن اليوم السبت 28 مايو 2022 هو آخر موعد لإعلان الكشوف النهائية بأسماء المرشحين في انتخابات المنظمات النقابية العمالية وممثلي العاملين بشركات القطاع العام والأعمال العام في مرحلتها الثانية للدورة 2022/2026 على مستوى 27 مديرية قوى عاملة بالمحافظات.

وأوضح سعفان، في بيان، اليوم، أن إعلان الكشوف النهائية بأسماء المرشحين لانتخابات المنظمات النقابية العمالية يشمل 14 تصنيفا نقابيا للعاملين بالاتصالات والتجارة والكيماويات والنقل البري والصحافة والطباعة الإعلام والنقل العام وصناعات البناء والأخشاب والسياحة والفنادق والبنوك والتأمينات والأعمال المالية والسكة الحديد والمناجم والمحاجر والخدمات الإدارية الاجتماعية والنيابات والمحاكم والإسعاف.

وأشار الوزير إلى أنه من المقرر أن تجرى الانتخابات للجان التابعة لوزارة القوى العاملة ومديرياتها يوم 29 مايو الجاري بمواقع العمل المختلفة، فضلا عن إعادة الانتخاب في اللجنة النقابية بالشركة المصرية للخدمات البترولية (أبسكو)، ويوم 30 من نفس الشهر لباقي اللجان، تحت إشراف قضائي كامل.

كما من المقرر أن تعلن نتيجة الانتخابات والتظلم منها لذوي الشأن 31 مايو، والبت في التظلم أول يونيو 2022، وإيداع الأوراق بمديريات القوى العاملة يومي 2 و3 يونيو المقبل.

ويتم إيداع الأوراق من خلال اللجان النقابية التي تسلمت نتائج انتخاباتها في هذه المرحلة، حيث تقوم كل لجنة نقابية بعقد اجتماع لأعضاء مجلس إدارة اللجنة النقابية المنتخبة بالتشكيل الداخلي، وتشكيل اللجان النوعية لها وتشكيل هيئة مكتبها، ثم إيداع الأوراق لدى الجهة الإدارية المختصة (مديريات القوى العاملة بالمحافظات)، فضلا عن إيداع نسخة من هذه المستندات لدى النقابة العامة التابعة لها، وللتصنيف النقابي إذا كانت منضمة إلى النقابة، ويعتبر ذلك بمثابة إقرار يفيد بداية نشاطها النقابي بعد التشكيل الجديد اعتبارا من أول يوليو 2022.

ويكون التشكيل في هذه اللجان النقابية وفقا لعدد أعضاء الجمعية العمومية المنخرطة فيها: من 7 لـ 11 عضوا لعدد 5000 عضو فأقل، ومن 7 لـ 13 عضوا من 5 لـ 10 ألاف عضو، ومن 9 لـ 15 عضوا من 10 آلاف لـ 15 ألفا، ومن 15 لـ 21 عضوا من 20 ألف عضو فأكثر، ويطبق ذلك على المرحلة الثانية من الانتخابات العمالية.

وقال سعفان إن اللجان المشرفة على الانتخابات النقابية العمالية مشكلة بمواد القانون وبإشراف قضائي من خلال لجنة عليا لاعتماد النتائج، وكل من تقدم بطعن على الأسماء المرشحة تم دراسته من قبل القاضي، مؤكدا أن هناك شفافية مطلقة وحيادية تامة للوصول إلى تنظيم نقابي قوي يعبر عن العمال ويسهم في زيادة الإنتاج.

ويتابع وزير القوى العاملة ورئيس اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات النقابية العمالية على مدار الساعة على مستوى 27 محافظة العملية الانتخابية بجميع مراحلها.

فيديو قد يعجبك: