إعلان

"الوطنية للصحافة" تنفي نقل ملكية أصول 3 مؤسسات قومية لجهة سيادية

11:15 ص السبت 28 مايو 2022

عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

أكدت الهيئة الوطنية للصحافة عدم صحة ما تناولته أحد أذرع الإعلام الإخوانية بشأن نقل ملكية أصول 3 من أكبر المؤسسات الصحفية القومية إلى إحدى الجهات السيادية، في إطار مخطط الاستحواذ على أصول كل المؤسسات الصحفية والإعلامية المملوكة للدولة تدريجيًّا.

وذكرت الهيئة، في بيان، أن هذه الأخبار عارية تمامًا من الصحة، وأن قرار الهيئة الصادر في اجتماعها بشأن البدء بالإجراءات المتعلقة باستثمار عدد من الأصول غير المستغلة المملوكة لمؤسسات الأهرام ودار التحرير للطبع والنشر وروزاليوسف، جاء في إطار خطتها الهادفة لاستثمار واستغلال الأصول المملوكة للمؤسسات الصحفية القومية الثمانية من خلال إقامة مشروعات استثمارية أعدتها هذه المؤسسات وفقًا لدراسات جدوى وعلى الأراضي المملوكة لها مثل: إنشاء جامعة لأخبار اليوم واستكمال كليات جامعة الأهرام الكندية، وذلك بهدف تنمية مواردها المالية لمساعدتها في مواجهة الاحتياجات المالية العاجلة التي تواجهها وتحسين أوضاع العاملين بها ماليًّا وخدميًّا.

وأشارت إلى أنها أولت منذ تشكيلها اهتمامًا كبيرًا بملف الأصول الثابتة المملوكة للمؤسسات واستغلالها واستثمارها بالشكل الصحيح، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بهذا الشأن للحفاظ على حقوق المؤسسات، وتوفير المناخ الآمن للعمل والعاملين والحفاظ على مهنتهم العريقة.

وأكدت دعم الدولة القوي للمؤسسات الصحفية القومية، لاستمرار دورها التثقيفي والتنويري، خاصة في ظل الهجمات المسعورة للأذرع الإعلامية للجماعة الارهابية بعد كشف وجهها القبيح للجميع.

جاء البيان ذلك في إطار مواجهة المحاولات المستمرة للأذرع الإعلامية للجماعة الإرهابية، التي تستهدف بث الأباطيل والشائعات للنيل من حالة الاستقرار السياسي والنمو الاقتصادي الذي تشهده مصر والذي أشادت به المنظمات الدولية والذي توج مؤخرا بمشروع مستقبل مصر الزراعي.

فيديو قد يعجبك: