إعلان

رغم قرار الشركة.. "الصيادلة" تطالب "إيفا فارما" بإغلاق تطبيق لبيع الأدوية

12:30 م الإثنين 16 مايو 2022
رغم قرار الشركة.. "الصيادلة" تطالب "إيفا فارما" بإغلاق تطبيق لبيع الأدوية

شركة إيفا فارما

كتب - أحمد جمعة:

طالبت النقابة العامة لصيادلة مصر، شركة إيفا فارما للأدوية، بإغلاق التطبيق الإلكتروني الذي أطلقته لبيع الأدوية، لمخالفته للقانون رقم 127 لسنة 1955 بشأن مزاولة مهنة الصيدلة.

وتنص المادة رقم 75 من قانون مزاولة المهنة، على أنه "يحظر على مخازن الأدوية أو مصانع المستحضرات الصيدلية أو محال الاتجار في النباتات الطبية بيع أي دواء أو مستحضر صيدلي أو نبات طبي أو أي مادة كيماوية أو عرضها للبيع للجمهور أو إعطاؤها له بالمجان، بما يعني أن يكون بيع الأدوية لا يتم إلا عن طريق الصيدليات دون غيرها".

وشددت النقابة في خطاب رسمي أرسلته للشركة اليوم الاثنين، على أنه لا يحق بذلك لشركة إيفا فارما وهى شركة منتجة بيع الأدوية من خلال هذا التطبيق.

وأضافت النقابة أن قانون مزاولة المهنة فى مادته رقم 18 نص على أنه "لا يجوز استعمال المؤسسة الصيدلية لغير الغرض المخصص لها بموجب الترخيص المعطى لها"، وبذلك تكون الشركة قد خالفت القواعد القانونية المنظمة لتداول وبيع الأدوية بإنشائها لهذا التطبيق.

ولفتت إلى ضرورة إلغاء التطبيق وإخطار النقابة رسميا بما يفيد ذلك الإلغاء، حفاظا على مهنة الصيدلة وحفظ حقوق القائمين عليها وحتى لا يتعرض مخالفيه لطائلة القانون .

وأثار إصدار شركة "إيفا فارما" للأدوية، تطبيقًا إليكترونياً يتيح بيع مستحضرات خاصة بالشركة عن طريقه مع تقديم خصومات للجمهور، خلافًا مع نقابة الصيادلة التي هددت بـ"اتخاذ إجراءات حاسمة".

كانت الشركة أعلنت أمس وقف العمل بالتطبيق.

وقالت الشركة في بيانها، إن أن الواقعة تعود لبرنامج يجري العمل عليه بشكل تجريبي، ولم يتم إطلاق الخصومات سوى لتحقيق المصلحة المشتركة لكلاً من المواطن المصري والصيدلي، وفي إطار تنشيط المبيعات في الصيدليات المختلفة لتلك المكملات الغذائية.

وشدد على أنها تضع نصب أعينها كلاً من مصلحة جموع المواطنين، والتخفيف عن كاهلهم، ولا يمكن أن نغفل بأي حال من الأحوال مصالح شركائها من صيادلة مصر، مشددا على حرصها على العلاقات المتميزة التي تجمعنا بالصيادلة ونقابات الصيادلة المختلفة بالمحافظات، ونتطلع لمزيد من التعاون المشترك في المرحلة المقبلة.

لمزيد من التفاصيل:

تراجع بعد تهديد.. تطبيق لبيع الأدوية يثير خلافًا بين الصيادلة وإحدى الشركات

ملابس العيد لأولادك بـ"أقل الأسعار" وتتجنب الزحام

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market