إعلان

برلماني: اهتمام غير مسبوق من القيادة السياسية بالقطاع الزراعي

01:15 م الخميس 28 أبريل 2022

النائب عبده أبوعايشه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال النائب عبده أبوعايشه، عضو مجلس الشيوخ، إن القيادة السياسية تولي اهتماما غير مسبوقا بالقطاع الزراعي، من أجل زيادة الإنتاج وتحفيز المزارعين على توريد محاصيلهم، موضحا أن هناك تكليفات رئاسية بتعزيز كافة أوجه الدعم للمزارعين وخاصة القمح.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، في بيان، اليوم الخميس: هناك اهتماما كبيرا من جانب الدولة بمحصول القمح باعتباره أهم المحاصيل الاستراتيجية والذي له دور كبير في تحقيق الأمن الغذائي، مشيرا إلى خطة الدولة في تشجيع المزارعين والتي تمثلت في الإعلان عن سعر استلام محصول القمح من المزارعين قبل موعد الزراعة بوقت كافي لتشجيع الفلاحين على زراعة المحصول، كما أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قرر منح حافز إضافي للمزارعين لتشجيعهم على توريد المحصول، فضلا عن تسهيل إجراءات التوريد، وسرعة حصول المزارعين على مستحقاتهم.

وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى أن المساحة المنزرعة بالقمح هذا الموسم بلغت حوالي 3.65 مليون فدان بزيادة عن الأعوام السابقة بحوالي 250 ألف فدان، كما أن الإنتاجية المتوقعة حوالي 10 ملايين طن.

وشدد على ضرورة المشاركة الواسعة من الفلاحين هذا العام في توريد أكبر كميات من القمح للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي، مؤكدًا أن الدور الوطني للفلاحين والمزارعين المصريين لم يتغير على مدار التاريخ كما أنهم كانوا دائما وأبدا على قدر المسئولية الوطنية تجاه بلدهم.

فيديو قد يعجبك: